وكيل صحة الأقصر: لا نقص في الكمامات وبدل العزل والمطهرات

الثلاثاء، 05 مايو 2020 06:09 م
وكيل صحة الأقصر: لا نقص في الكمامات وبدل العزل والمطهرات الدكتور السيد أحمد عبد الجواد وكيل صحة الأقصر
الأقصر - أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور السيد أحمد عبد الجواد، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الأقصر، عن توافر مخزون إستراتيجي من المستلزمات الطبية والوقائية داخل المخازن التابعة لصحة الأقصر يكفي لأكثر من ثلاثة أشهر مقبلة، مؤكدًا أن المحافظة لا تعاني أو تشكو من نقص المستلزمات الطبية.

وأضاف وكيل صحة الأقصر خلال جولته بالمخازن، أنه تم جلب كل المستلزمات والأدوات التي تحتاجها المستشفيات والمؤسسات الصحية بالمحافظة قبل بدء ظهور حالات إصابة بفيروس كورونا بقيمة أكثر من 5 ملايين جنيه كدعم من وزارة الصحة للمحافظة، وبتوجيهات من وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد. 

وأشار الدكتور السيد عبد الجواد، خلال تفقده لمخازن المستلزمات الطبية التابعة للمحافظة إلي وجود كميات كبيرة من الماسكات الطبية "الكمامات" وبدل العزل الوقائية، والقفازات وكميات كبيرة من المطهرات بالإضافة إلي الأدوات الطبية المستخدمة في المستشفيات والمؤسسات الطبية.

ووجه خلال متابعته للأرصدة المتبقية من المستلزمات الطبية بحسن توزيع هذه المستلزمات علي المؤسسات الطبية وسد النقص او العجز في اي مستشفي محذرًا من التقصير أو التخاذل في توفير كل احتياجات المستشفيات خاصة "العزل" وإحالة مسئولي المخازن للتحقيق في حالة التأخر عن دعم المستشفيات، مطالبًا بتحقيق عدالة في التوزيع بما يضمن توفير وتدبير متطلبات كل مؤسسة صحية بالمحافظة .

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة