أكرم القصاص - علا الشافعي

أعضاء فى الكونجرس يدعون إدارة ترامب إلى منح كوبا حق الوصول للأجهزة الطبية

الأربعاء، 06 مايو 2020 10:24 م
أعضاء فى الكونجرس يدعون إدارة ترامب إلى منح كوبا حق الوصول للأجهزة الطبية الكونجرس الأمريكى ودونالد ترامب
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقع 25 عضوا في الكونجرس الأمريكي، اليوم الأربعاء، خطابا يحث إدارة الرئيس دونالد ترامب على منح كوبا حق الوصول إلى الأجهزة الطبية والتعاون الضروري في مكافحة جائحة كورونا.

وقالت وكالة أنباء "برنسا لاتينا" الكوبية في نسختها باللغة الانجليزية إن السناتور باتريك ليهي والنائب جيم ماكجافرن وكلاهما ديمقراطي يقودان المبادرة عبر خطاب أرسل إلى وزيري الخارجية مايك بومبيو والخزانة ستيفن منوتشين.

وأضافت الوكالة أن نص الخطاب يحث على التصديق بأن سياسة الولايات المتحدة لا تمنع إرسال المعدات الطبية إلى كوبا لمكافحة الجائحة، مشددين على أنه في حالة طوارئ غير مسبوقة كهذه سببها فيروس مميت ينتشر بمنتهى السهولة، يجب جعل الصحة العامة والسلامة أولوية مطلقة.

وقال المشرعون الأمريكيون إن كوبا تعاني بالفعل من نقص حاد في الغذاء والدواء بسبب الحصار الاقتصادي والمالي والتجاري المفروض من قبل واشنطن على الدولة الكاريبية منذ أكثر من ستة عقود وهو وضع زادت من وطأته جائحة كورونا.

ويشير الخطاب إلى أنه بغض النظر عن الإجراءات التي تتبناها كوبا فإنه نظرا إلى التقارب الجغرافي بين البلدين فإن انتشار العدوى لا يهدد صحة وسلامة الكوبيين فحسب بل والأمريكيين وآخرين في منطقة الكاريبي.

وشدد المشرعون على ضرورة التعاون في مكافحة مرض "كوفيد-19" الذي تسببه السلالة الأحدث من الفيروسات التاجية (كورونا)، مشيرين إلى أنهم على علم بأن هناك شركات طبية تم ثنيها عن توريد معدات طبية إلى كوبا لمساعدتها على مكافحة هذه الجائحة.

وقال المشرعون إن العديد من الشركات خائفة من التعرض لطائلة القانون الأمريكي إذا انتهكت قواعد الحصار المفروض على كوبا.   










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة