أكرم القصاص - علا الشافعي

إقبال من 7 دول إفريقية على "المشروب المعجزة " من مدغشقر لعلاج كورونا

الأربعاء، 06 مايو 2020 06:20 م
إقبال من 7 دول إفريقية على "المشروب المعجزة " من مدغشقر لعلاج كورونا رئيس مدغشقر
هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت بعض الدول الأفريقية إقبالا على ما أطلق عليه "المشروب المعجزة" الذى أعلنت عنه مدغشقر مؤخرا وزعمت أنه مفيد فى التصدى لفيروس كورونا، وصنعه رئيس مدغشقر وطوره معهد البحوث التطبيقية فى مدغشقر.

ووفقا لوسائل إعلام إفريقية محلية فإن مدغشقر أرسلت كمية من المشروب العشبى الذى أطلقت عليه اسم " كوفيد أورجانيكس"، إلى النيجر، كمنحة لهذا البلد الذى يعد من أفقر البلدان فى العالم.

وقال مدير وزارة الصحة العامة فى النيجر، أنار زاكارا إسماريل، فى تصريحات، إن الدواء المرسل يكفى لعلاج 900 شخص لافتا إلى أن عدد حالات الإصابة النشطة بكورونا فى النيجر 184، بينهم 37 وفاة، و534 متعافيا.

حيث تعد النيجر سابع بلد إفريقى يطلب هذا الدواء العشبى من مدغشقر، بعد السنغال وغينيا بيساو، والكونغو، وغينيا الاستوائية، وتنزانيا، وجزر القمر.

يذكر أن معهد البحوث التطبيقية فى مدغشقر، أعلن عن تطويره "دواء" استخلصه من نبات الشيح الذى يستخدم فى علاج الملاريا، ومن نباتات أخرى، وأسمت هذا الدواء "كوفيد أورجانيكس" فى إشارة لمواجهته فيروس كورونا "كوفيد 19"

ووصف رئيس المدغشقر أندرى راجولينا، الشاى العشبى بـ"المشروب المعجزة"، وحثّ مواطنيه على شربه، وأكد أنه يعطى مفعوله الناجع فى غضون 7 أيام.

ورغم أن منظمة الصحة العالمية، أقّرت بأن بعض الأدوية العشبية والطب التقليدي، تقلل من أعراض فيروس كورونا، إلا أنها أكدت عدم وجود دليل على أن هذه المواد تمنع أو تشفى من المرض.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة