الاتحاد الإيطالى يؤجل اجتماع حسم الكالتشيو

الأربعاء، 06 مايو 2020 01:59 م
الاتحاد الإيطالى يؤجل اجتماع حسم الكالتشيو الدوري الإيطالى
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر الاتحاد الإيطالى لكرة القدم تأجيل اجتماعه الذى كان مقرر له الجمعة المقبل، بشأن استئناف الكالتشيو حتى إشعار آخر، بعد المشاورات الرسمية مع الحكومة والخبراء فى قطاعى الصحة والأمن.

ووفقاً لما نشرته شبكة "سكاى إيطاليا"، فإن الاتحاد الإيطالى قرر إلغاء اجتماعه، بسبب نقص المعلومات والحاجة للمزيد من الوقت لدراسة الموقف على الصعيدين الرياضى والصحى.

وكان من المقرر أن يعقد الاتحاد الإيطالى لكرة القدم اجتماعه الجمعة المقبل، عبر فيديو كونفرانس، لكن كل شيء تغير بعد التوصيات الأخيرة التى طالبت جميع الأطراف بتوخى الحذر والدقة.

جدير بالذكر أن أندية الكالتشيو طالبت لاعبيها الأجانب بضرورة العودة إلى إيطاليا فى أقرب وقت، تمهيداً لاستئناف البطولة بشكل رسمى فى القريب العاجل.

واستأنفت عدة أندية فى الدورى الإيطالى تدريباتها وفق إجراءات احترازية بسبب فيروس كورونا، وعلى رأسها يوفنتوس وساسولو وروما. 

من جانب آخر، على الرغم من عودة فرق الدورى الايطالى إلى التدريبات الانفرادية مجددا استعدادا للتدريبات الجماعية ومن ثم استئناف الدوري، لا يزال يوفنتوس يعانى من نقص عددى فى صفوفه بسبب تأخر وصول المحترفين إلى إيطاليا، وذكرت شبكة "فوتبول إيطاليا"، أن غالبية لاعبى يوفنتوس المحترفين عادوا إلى إيطاليا نهاية الأسبوع الماضي، وبالتالى دخلوا فى الحجر الصحى الذى فرضته السلطات الإيطالية على العائدين من الخارج قبل العودة إلى التدريبات.

ويعد النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، آخر المنضمين للنادى عقب عودته أمس الاول، الإثنين بطائرته الخاصة من البرتغال وسيقضى 14 يوما فى الحجر الصحي، بعد أن رحل إلى مدينة ماديرا منذ إيقاف الدورى الايطالى فى أوائل مارس.

يأتى هذا فى الوقت الذى لا يزال فيه جونزالو هيجواين فى الأرجنتين وليس من الواضح متى أو حتى إذا كان يخطط للعودة إلى إيطاليا أم لا، فيما تعد أغرب حالة للمدافع الهولندى الشاب ماتياس دى ليخت، الذى ذهب إلى هولندا لزيارة العائلة قبل أيام فقط من رفع حظر التدريب فى إيطاليا.

ويمكن أن يكون تأخر عودة اللاعبين من الخارج ضارًا ليوفنتوس، حيث أن الأندية الأخرى إما منعتهم من مغادرة البلاد أو ضمنت عودتهم فى الوقت المناسب لإكمال فترة الحجر الصحي.

وحتى نهاية الأسبوع الماضى، كان هناك 10 لاعبين من اليوفى لا يزالون فى الخارج وهم : كريستيانو رونالدو، هيجوين، سامى خضيرة، أليكس ساندرو، دانيلو، دوجلاس كوستا، تشيزنى، بليز ماتويدى، أدريان رابيو، ماتياس دى ليخت.

كان يوفنتوس قد فتح ملعب التدريب الخاص به مع وصول عدد من اللاعبين الموجودون فى إيطاليا بالفعل حيث خاضوا تدريبات انفرادية وهم يرتدون أقنعة واقية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة