أكرم القصاص - علا الشافعي

الرئيس الروسى: إلغاء قيود كورونا رهن آراء العلماء

الأربعاء، 06 مايو 2020 04:08 م
الرئيس الروسى: إلغاء قيود كورونا رهن آراء العلماء الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، "إن قرار إلغاء التدابير التقييدية المفروضة فى البلاد بسبب تفشى وباء كورونا المستجد يمكن اتخاذه بناء على آراء العلماء فقط"، وأضاف بوتين، خلال اجتماع عبر الفيديو حول تنفيذ قرارات الدعم الاقتصادى والاجتماعى لمواجهة الفيروس التاجي، اليوم الأربعاء: "نرى أن وضع انتشار فيروس كورونا يختلف من إقليم لآخر، كما قلنا من قبل، وهناك مناطق يتعين الإبقاء فيها على التدابير الوقائية الصارمة أو حتى إضافة تدابير أخرى إليها، وهناك مناطق أخرى يمكن التخطيط فيها لتخفيفها هذه القيود مع مراعاة جميع العوامل والمخاطر المحتملة". 
 
وأكد الرئيس الروسى خلال الاجتماع، أيضا على أن تبادل المعلومات مع الدول الأخرى حول مكافحة فيروس كورونا مهم للغاية، مشيراً إلى أن الشركاء الأجانب مستعدون للعمل مع بلاده. 
 
وجه الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، رؤساء الأقاليم فى روسيا، بوضع خطط حول الإجراءات اللاحقة على خلفية استمرار تفشى فيروس كورونا المستجد، مشددا على ضرورة عدم الاستعجال فى رفع القيود.
 
وقال بوتين، خلال اجتماع مع الحكومة الروسية، اليوم الأربعاء، بشأن سير تفشى فيروس كورونا المستجد وأوردته قناة روسيا اليوم الإخبارية - إنه يجب على رؤساء الأقاليم، أن يضعوا خلال الأيام القريبة خططا خاصة بالإجراءات اللاحقة فى الفترة بعد 11 مايو، اعتمادا على إرشادات هيئة الرقابة الفيدرالية على حقوق المستهلك. 
 
وحذر بوتين، من مخاطر الاستعجال فى اتخاذ القرارات بشأن رفع القيود المتعلقة بتفشى فيروس كورونا ، لافتا إلى أن الأوضاع الخاصة بانتشار فيروس كورونا فى أقاليم الاتحاد الروسى متباينة، وفى بعضها يجب الحفاظ على الإجراءات القاسية بل اتخاذ تدابير جديدة، وفى بعضها يمكن التخطيط لتخفيفها حال وجود أساس لذلك ، مع أخذ كل العوامل والمخاطر المحتملة بعين الاعتبار".
 
وشدد بوتين على أنه يجب عدم الاستعجال، أى إهمال أو تسرع يمكن أن يؤدى إلى تقويض الجهود والتراجع، و يبلغ ثمن أدنى خطأ أمن وحياة وصحة مواطنينا". 
 
وتعتبر روسيا الدولة الـ7 عالميا من حيث عدد الإصابات بعدوى فيروس كورونا المستجد "COVID-19" بـ165 ألفا و929 حالة، نظرا لتسارع انتشار هذه السلالة فى الأيام الماضية، لكن الأوضاع فيها تتميز بنسبة منخفضة للوفيات جراء المرض مقارنة مع الدول المتضررة الأخرى، حيث يبلغ هذا العدد حتى الآن 1537 حالة.
 
يُذكر أن، روسيا سجلت خلال الــ 24 ساعة الماضية 10 آلاف و559 إصابة جديدة بفيروس "كوفيد-19" ، ليرتفع إجمالى المصابين إلى 165 ألف 929 حالة.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة