أكرم القصاص - علا الشافعي

عمر الأيوبى

المايسترو ..أسطورة لا تنسى

الأربعاء، 06 مايو 2020 05:54 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لماذا تستمر الاساطير في ذاكرة الجماهير لعشرات السنين ، سؤال يراود الكثيرين عندما تجد الناس  مازالت تتحدث عن صالح سليم وغيره من نجوم الكرة  كل سنة سواء في ذكرى ميلادهم أو وفاتهم .

الاساطير مش كلام وخلاص ولا ياتوا  من فراغ ولكنهم نجوم لهم تاريخ طويل وبصمات وذكريات كثيرة تؤكد عظمتهم وكيفية نجاحهم في حفر أسمائهم حتى أصبحوا لا يمكن نسيانهم  .

وفى 6 مايو ذكرى صالح سليم المايسترو الذى عشقه كل جماهير مصر وليس الاهلى فقط ، ليس لانه كان لاعبا موهوبا في صفوف القلعة الحمراء  ومنتخب مصر أو مديرا للكرة يحتذى به ، ولا لأنه كان رئيسا أسطوريا للنادى الاهلى وصاحب مبادئ لم تهتز في فترات حكمه للقلعة الحمراء .

فالتاريخ لا ينسى  عام 1995 عندما كان حسام حسن نجم مصر و الأهلى  لاعبا فى صفوف الأحمر ، و خلع الفانلة الاهلاوية  فى إحدى المباريات للتعبير عن استيائه والقاها على الأرض ، وقرر المايسترو  صالح سليم رئيس الأهلى وقتها، إيقافه لمدة 6 شهور، وطلب من اللواء حرب الدهشورى رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم آنذاك إيقافه عن الانضمام لصفوف المنتخب الوطنى وحرمه من المشاركة مع الفراعنة فى أمم أفريقيا عام 1996، وامتثل العميد للقرار ، ورفض المايسترو كل الضغوط للعفو عن العميد ، ليتعلم حسام حسن من الدرس ويعود أكثر بريقاً في الملاعب .

صالح سليم كان شخصية نموذجية صاحب كريزمة خاصة  ، وصاحب فكر و رؤية وكما قالوا عنه في التسعينات "شخصية تدرس في الإدارة " .

   










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

كابتن (سامى السيوى )

بيبو وبس

بعد الخطيب متلاقييش لعب وفن وهنسة قتح المدرسة والكابتن خالد أبو حكة نجم الكورة الشراب 

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة