النمسا ثالث أفضل اقتصاد أوروبى فى مواجهة خسائر أزمة كورونا

الأربعاء، 06 مايو 2020 03:46 م
النمسا ثالث أفضل اقتصاد أوروبى فى مواجهة خسائر أزمة كورونا مستشار النمسا سيباستيان كورتس
فيينا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حلت النمسا فى المركز الثالث كأفضل اقتصاد أوروبى فى مواجهة خسائر وتداعيات أزمة كورونا اقتصاديا، وقال تقرير لمكتب الاتحاد الأوروبى فى فيينا صدر اليوم الأربعاء، أن الاقتصاد النمساوى سوف ينكمش هذا العام بنحو 5.5 %، بينما يجىء اقتصاد لكسمبورج كأفضل اقتصاد اوروبي في محنة كورونا حيث سوف ينكمش بنحو 3ر4 فى المائة يليه اقتصاد بولندا وسوف ينكمش العام الحالي بنحو 5.4 % .

وذكرت المصادر أن الاقتصاد النمساوي جاء أفضل من نظيره السويدي على الرغم من أن الاخير له تجربة متفردة فى عدم اللجوء إلى إجراءات الغلق التام .
وأوضح التقرير أن توقعات الناتج المحلي الإجمالي للاتحاد الأوروبي لعام 2020 مخيبة للأمال بسبب الخسائر الفادحة لاقتصادات ايطاليا واسبانيا وفرنسا والتي تواجه موجة عنيفة من الركود غير المسبوق.

ولفت التقرير إلى أن أداء الاقتصاد النمساوي جاء جيدا بسبب أن عدد الإصابات انخفض بسرعة مشيرا الى أنه في ألمانيا سوف ينخفض الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 6.5 % هذا العام ثم يرتفع بنسبة 5.9 % العام المقبل. 

وأشار التقرير إلى أنه في فرنسا سوف ينخفض الناتج المحلي أولاً بنسبة 8.2 في المائة ثم يرتفع مرة أخرى بنسبة 7.4 في المائة فى العام المقبل .

وكانت وزارة الصحة النمساوية اليوم الأربعاء، أعلنت عن تراجع عدد الإصابات بفيروس كورونا فى البلاد إلى 1437 حالة فقط بعد شفاء 13 الفا و571 حالة ووفاة 606 حالات حيث سجل إجمالى عدد الاصابات فى البلاد 15 الفا و614 حالة، وقال بيان لوزارة الصحة اليوم الأربعاء، إن الحالات الأكثر نشاطا لا تزال فى العاصمة فيينا وتبلغ (547) حالة تليها ستيريا (311) والنمسا السفلى (189) وتيرول (138) ثم اخيرا كارينثيا وبها 13 شخصا مريضا فقط.

وذكر البيان إنه تم رصد عشر حالات إصابة جديدة فى العاصمة فيينا امس ليصل اجمالى الإصابات بالعاصمة 2612 وعدد الوفيات 137 حالة فيما تعافى 1928 حالة فى فيينا .

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة