"الهجرة الدولية" تعرب عن قلقها من تزايد إصابات كورونا في أفغانستان

الأربعاء، 06 مايو 2020 04:35 م
"الهجرة الدولية" تعرب عن قلقها من تزايد إصابات كورونا في أفغانستان الأوضاع فى أفغانستان - أرشيفية
هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعربت منظمة الهجرة الدولية عن القلق من ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا في أفغانستان، بعد تسجيلها 2900 إصابة و90 حالة وفاة في وقت تصارع فيه البلاد في سبيل استيعاب أكثر من 271 ألف شخص عادوا من إيران وباكستان المجاورة، منذ بداية 2020.

ومن جانبهم حذر مسؤولون أفغان من إمكانية إصابة 80% من إجمالي سكان البلاد البالغ عددهم 35 مليون نسمة، في حال عدم اتخاذ إجراءات عاجلة.

وقالت المنظمة الدولية للهجرة في بيان لها إن عدد الحالات المؤكدة يشير إلى أن أفغانستان يمكن أن تسجل واحدة من أعلى معدلات الإصابة بـكوفيد-19 في العالم، لافتة إلى أن نتائج عينية عشوائية من 500 شخص في كابول، وهي مدينة يتراوح عدد سكانها بين خمسة وسبعة ملايين شخص، أظهرت معدل إصابة يبلغ 50%.

وأكدت المنظمة الدولية للهجرة أنه بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة ومنظمة الصحة العالمية، تم نشر أكثر من 100 من العاملين الصحيين في المراقبة على مستوى الحدود والتدخلات القائمة على المرافق الصحية والفرق الصحية المتنقلة، وتوفير سيارة إسعاف لنقل الحالات المشبه بها إلى أقرب مرفق عزل مخصص. وينطبق الشيء نفسه على  مراكز عبور المهاجرين التابعة للمنظمة.

وذكرت المنظمة أنه تقدم في أفغانستان المساعدة الإنسانية لعشرات الآلاف من الأفغان غير المسجلين العائدين من إيران، حيث تمت مساعدة أكثر من 30 ألف شخص حتى الآن في عام 2020 من خلال شبكة مراكز عبور الحدود التابعة لها.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة