صور وفيديو.. العالم هذا الصباح.. ترامب يتفقد مصنعا لإنتاج الكمامات فى ولاية أريزونا.. فيروس كورونا يجبر أم كينية على طهى الأحجار لأطفالها.. ريو دى جانيرو تُخصص مدافن خرسانية لموتى كورونا خوفا من العدوى

الأربعاء، 06 مايو 2020 09:19 ص
صور وفيديو.. العالم هذا الصباح.. ترامب يتفقد مصنعا لإنتاج الكمامات فى ولاية أريزونا.. فيروس كورونا يجبر أم كينية على طهى الأحجار لأطفالها.. ريو دى جانيرو تُخصص مدافن خرسانية لموتى كورونا خوفا من العدوى العالم هذا الصباح
كتب محمد جمال - تصوير رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحداث متنوعة شهدتها الساحة العالمية اليوم جاء على رأسها، زيارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب لمصنع كمامات بولاية أريزونا الأمريكية، وتداول فيديو لأم كينية يجبرها على طهى الأحجار لأطفالها بسبب كورونا، بالإضافة إلى توزيع الحكومة البرازيلية لمساعدات للفقراء بسبب أزمة كوفيد 19.

وإليكم التفاصيل...

الرئيس الأمريكى دونالد ترامب يتفقد مصنعا لإنتاج الكمامات فى ولاية أريزونا

شرع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب فى رحلة نادرة خارج واشنطن اليوم ليتفقد مصنعا لإنتاج الكمامات فى ولاية أريزونا التى يأمل أن يفوز بأصواتها فى الانتخابات المقررة فى نوفمبر، ولا يغادر ترامب البيت الأبيض منذ أسابيع، واستلزم انتقاله لولاية أخرى استخدام طائرة الرئاسة برفقة حاشية من الموظفين وضباط المخابرات والصحفيين والعسكريين فى وقت يتجنب فيه الأمريكيون السفر والتنقل فى مسعى لاحتواء تفشى فيروس كورونا.

ترامب يتفقد مصنع الكمامات
ترامب يتفقد مصنع الكمامات

وهبطت طائرة ترامب فى فينيكس حيث سيتفقد خط إنتاج مجمع هانى ويل إنترناشونال للكمامات ويرأس نقاشا حول دعم الأمريكيين الأصليين.

وتشجع الحكومة الاتحادية الأمريكيين على وضع الكمامات لتجنب انتشار العدوى حتى وإن لم يعانوا من أى عرض من أعراض مرض كوفيد-19 الناجم عن المرض.

ويحجم ترامب نفسه حتى الآن عن استخدام الكمامة، وأثار نائبه مايك بنس انتقادات لعدم وضعه كمامة خلال زيارة قام بها فى الآونة الأخيرة لمستشفى مايو كلينيك الشهير فى مينيسوتا.

الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بالمصنع
الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بالمصنع

 

ترامب من داخل المصنع
ترامب من داخل المصنع

 

ترامب يتفقد الكمامات
ترامب يتفقد الكمامات

 

ترامب يتفقد المصنع
ترامب يتفقد المصنع

 

ترامب يرتدى نظارة واقية
ترامب يرتدى نظارة واقية

 

ترامب
ترامب

 

دونالد ترامب
دونالد ترامب

 

كمامات
كمامات
 

ريو دى جانيرو تُخصص مدافن خرسانية لموتى كورونا خوفا من العدوى

لجأت السلطات بريو دى جانيرو بالبرازيل إلى المقابر الخرسانية لدفن موتى كورونا، خوفا من انتقال العدوى من الجثث، حيث أظهرت صور نشرتها رويترز صور توضح مراسم الدفن للموتى فبالإضافة إلى الصندوق يتم تغطية باب المقبر بباب أسمنتى وتغطية بالأسمنت.

وارتفع العدد اليومي لوفيات فيروس كورونا في البرازيل ارتفاعا قياسيا اليوم مما يشير إلى أن البلاد لا تزال تخوض معركة شرسة مع الفيروس، وقالت وزارة الصحة إنها سجلت 6935 إصابة جديدة بالفيروس المستجد منذ مساء يوم الاثنين و600 وفاة. وبلغت الحصيلة السابقة 474 وفاة وكانت يوم 28 أبريل.

وذكرت الوزارة أن العدد الإجمالى لعدد الإصابات المؤكدة بكورونا في البلاد قفز إلى 114715 والوفيات إلى 7921 مما يجعل البرازيل أكثر الدول تضررا بالفيروس في أمريكا اللاتينية.

أحد الموتوفين بكورونا
أحد الموتوفين بكورونا

 

المدافن (2)
المدافن (2)

 

المدافن
المدافن

 

جانب من مراسم الدفن
جانب من مراسم الدفن

 

مدافن خرسانية
مدافن خرسانية

 

مدافن من الخرسانة
مدافن من الخرسانة

 

مراسم الدفن
مراسم الدفن

 

فيروس كورونا يجبر أم كينية على طهى الأحجار لأطفالها..فيديو

بسبب أزمة كورونا القاسية فقدت "كيتساو" أرملة من مقاطعة مومباسا فى كينيا عملها وهى أم لـ8 أطفال ولا تملك المال لذا لجأت إلى وسيلة لإسكات أطفالها حيث كانت تطهو الحجارة لأطفالها الذين يتضورون جوعاً، لإيهامهم بإعداد وجبة طعام لهم، وبعد أن سمعت جارتها بكاء أطفالها من شدة الجوع، نجحت فى نقل معاناتها لقناة تلفزيونية لتنهال عليها التبرعات.

وأظهر مقطع فيديو انتشر فى الأسبوع الماضي كيتساو تغلى الأحجار لإبقاء أطفالها الجياع متفائلين وسط المجاعة، ونقلت ديلى نيشن عن كيتساو "لم يكن لدي شيء لإطعام أطفالى، ولذلك قررت أن أسلق الأحجار حتى يعتقد أطفالى أننى أطبخ لهم شيئا."
 
وبينما كانت تعتقد أن أطفالها سوف ينامون في نهاية المطاف انتظارًا للطعام ، فقد أدركوا الآن أنها كانت تكذب عليهم، وقتل زوج كيتساو على يد عصابة إجرامية قبل بضعة أشهر، وكانت عائلتها تكافح الفقر منذ ذلك الحين.
 
 
ولم تعد الأسرة قادرة على الحصول على وظيفة وضيعة مطلوبة لإطعام عائلتها، بسبب سوء الوضع بسبب الوباء، وعدم توافر الوظائف في كينيا.
 
وفي وقت سابق، كانت كيتسو تغسل الملابس لكسب العيش، ومع ذلك تسبب تفشي المرض في توخي الحذر لدى الناس، ونقلت عن ديلي نيشن قولها "لم يعد مسموحا لي بالدخول إلى منزل أحد، وأضافت: "من هنا اعتدت الحصول على أموالى الصغيرة ، لكن الأمور تغيرت الآن، ليس لدي مكان أركض إليه، وأبنائي يواصلون البكاء بسبب الجوع".
 
44134-طهى-الأحجار
 
 
على الرغم من إعلان حاكم مومباسا عن توفر الغذاء المجانى لأشخاص مثل كيتساو، لم تتوقف محنتها عن الوجود.
 
وذكرت كيتساو أنها لم تتلق أي إعانات من حكومة المقاطعة حتى الآن، ومع ذلك، بعد أن انتشر الفيديو الخاص بها على وسائل التواصل الاجتماعي في وقت مبكر من هذا الأسبوع، بدأ المتبرعون بزيارة الأرملة ومساعدتها على الخروج من تلك الأزمة.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة