أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. خالد الجندى عن الطبلاوى: فقدنا آخر باب فى حصن القراء

الأربعاء، 06 مايو 2020 06:05 م
فيديو.. خالد الجندى عن الطبلاوى: فقدنا آخر باب فى حصن القراء خالد الجندى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نعى الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، الشيخ محمد محمود الطبلاوى، قارئ القرآن الكريم، ونقيب القراء، الذى وافته المنية أمس،وتم دفنه اليوم، قائلا: "اغلق علينا باب اخر حصن القراء، خدم القران طوال عمره، وهو يتزعم عرش القراء طوال ٤٠ عاما".

وتابع الجندى، خلال حلقة برنامجه "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الأربعاء: "لو ٤ مشايخ جلسوا يقراوا، لن يستطيعوا القراءة باداء وطريقة الطبلاوى، دون اخلال".

وفى وقت سابق قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن أخوف آية قرآنية بالنسبة للعلماء قول الله سبحانه وتعالى: "فَمَن يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْرًا يَرَهُ * وَمَن يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ شَرًّا يَرَهُ"، معقبًا: "العلماء كانوا بيهروا ويدوبوا منها".

 

وأوضح "الجندي"، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر فضائية  "dmc"، اليوم الثلاثاء، أن صغائر الأعمال أخطر ما يؤدي بالمرء إلى النار، فذرة قد تكون سبب في دخوله النار، منوهًا بأن الرسول –صلى الله عليه وسلم- قال: "إن أخوف ما أخافه على امتي ما يحقرون من صغائر أعمالهم".

 

وأكد عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن سيدنا علي بن أبي طالب –رضى الله عنه- كان يشتم على باب المسجد ويضحك، فسأله لماذا لا ترد عليه، فقال: "آمنع رزق ساقه الله إلي يأخذ من سيئاتي وأخذ من حسناته"، معقبًا: "حاجة ببلاش كدا من غير صلاة ولا صوم".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة