أكرم القصاص - علا الشافعي

قصور الثقافة تطلق مسابقة "معلومة وأثر" للأطفال.. اعرف الشروط

الأربعاء، 06 مايو 2020 03:30 م
قصور الثقافة تطلق مسابقة "معلومة وأثر" للأطفال.. اعرف الشروط الهيئة العامة لقصور الثقافة
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الهيئة العامة لقصور الثقافة، إطلاق مسابقة جديدة بعنوان "معلومة وأثر" للأطفال والنشء ضمن احتفالات الهيئة بليالي رمضان الثقافية والفنية لعام 2020، والتي تبثها عبر قناتها على اليوتيوب، وتأتي ضمن مبادرة "خليك في البيت.. الثقافة بين إيديك" التي أطلقتها وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم؛ بهدف الارتقاء بالوعي وتشجيع المواطنين على الجلوس في المنزل، والنزول للضرورة لمواجهة تفشى فيروس كورونا.

والمسابقة تعرض معلومات عن آثار التاريخ المصري عبر مختلف العصور، يقدم خلالها نبذة عن الأثر ووصف تحليلي للمكان وتاريخ بناؤه لتقدم بذلك شرحًا مبسطًا عنه، كما تعرض قصة إحدى الشخصيات التاريخية إلى جانب معلومات عن أكلات وعادات رمضانية وأصلها التاريخي.

ومن شروط المسابقة: ألا يزيد عمر المشارك عن الفئات المحددة بالفئات العمرية المشاركة، وهي كالتالي من 8 إلى 16 سنة، ويجب أن تكون الإجابات واضحة ودون شرح مفصل عن المكان الأثري أو الشخصية التاريخية أو المعلومة السياحية أو من الفلكلور الشعبى.

طريقة التقدم


يتم سحب استمارة المشاركة من الموقع الرسمي للهيئة العامة لقصور الثقافة، ومن الضروري تسليم الاستمارة مدون عليها المعلومات اللازمة "اسم المشترك، بياناته المدرجة بالاستمارة، الإجابة الصحيحة لكل فيديو بالترقيم"، وتقدم الإجابات فى نهاية الشهر المبارك خلال الفترة من 24 مايو حتى 3 يونيو المقبل، ولن ينظر على الإطلاق إلى الاستمارات المقدمة بعد المواعيد المحددة.

ترسل الإجابات الصحيحة على البريد الإلكتروني للهيئة، وستعلن النتيجة بعد إحصاء الإجابات الصحيحة المرسلة عبر الميل المدرج.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الفائزين يوم 6 يونيو من خلال صفحة الهيئة العامة لقصور الثقافة، وصفحة الإدارة العامة لثقافة الطفل على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

الجوائز:

المركز الأول (تكون بإحصاء عدد الإجابات الصحيحة من 25 إجابة لما فوق) جائزة مالية قدرها 300× 5 أطفال = 1500 جنيه مصريًا.

المركز الثاني (تكون بإحصاء عدد الإجابات الصحيحة من 23 إلى 24 إجابة صحيحة) جائزة مالية قدرها 250×5 أطفال = 1250 جنيه مصريًا

المركز الثالث (تكون بإحصاء عدد الإجابات الصحيحة من 20 إلى 22 إجابة صحيحة) جائزة مالية قدرها 200 x ٥ أطفال = 1000جنيه مصريًا.

المركز الرابع (تكون بإحصاء عدد الإجابات الصحيحة من 17 إلى 19 إجابة صحيحة) جائزة مالية قدرها 150 x ٥ أطفال = 750جنيه مصريًا.

المركز الخامس (تكون بأحصاء عدد الإجابات الصحيحة من 14 إلى 16 إجابة صحيحة) جائزة مالية قدرها 100 x ٥ أطفال = 500 جنيه مصريًا.

وسيحصل جميع الفائزين في المسابقة الثقافية "معلومة وأثر" على شهادات تقدير.

يذكر أن وزارة الثقافة أطلقت مبادرة "خليك في البيت.. الثقافة بين إيديك"، بهدف بث المواد الثقافية والفنية التي تمثل كنوز أرشيف الإبداع الوطني والمعرفي التراثي والمعاصر والمتواجدة بمكتبات وأرشيف قطاعات الوزارة على قنواتها باليوتيوب وحسابات السوشيال ميديا الخاصة بها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة