أكرم القصاص - علا الشافعي

"مياه الفيوم": كسر مفاجئ لخط الـ 1000 مم بمركز يوسف الصديق

الأربعاء، 06 مايو 2020 04:45 م
"مياه الفيوم": كسر مفاجئ لخط الـ 1000 مم بمركز يوسف الصديق غرق الشوارع نتيجة كسر ماسورة مياه - أرشيفية
الفيوم - رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالفيوم ، حدوث كسر مفاجئ بالخط البالغ قطره 1000 مم ، نوع G R P ، بمنطقه النزله بجوار محطه الصرف الصحى بمركز يوسف الصديق، نتيجة أعمال تسوية الطريق التى تقوم بها إدارة الطرق .

ولفتت الشركة إلى أن هذا الكسر تسبب فى انقطاع المياه عن قرى ( قصر الجبالى وتوابعها شعلان - الريان - الخواجات تونس الابعاديه - المشرك قبلى قارون وتوابعها ومدينه يوسف الصديق وتوابعها والمزرعه الحيوانيه ودسيا وعزبه عاشور بمركز الفيوم ، ابودنقاش وطبهار بمركز ابشواى).

 

ومن جانبه أعلن اللواء هشام درة رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم عن بدء تشغيل ودخول خط مياه الشرب قصر الباسل دانيال الخدمة من أجل القضاء نهائيا على مشاكل ضعف مياه الشرب ببعض المناطق الواقعة على أطراف مركز اطسا أقصى جنوب محافظة الفيوم.

وأضاف هشام درة في بيان أن خط قصر الباسل دانيال البالغ طوله 12 كيلو و300 متر وبقطر 800 مم تكلف اكثر من 120 مليون جنيها من أجل زيادة وتحسين ضغوط مياه الشرب ببعض القرى والعزب التابعة للغرق والحجر وهو خط مياه ناقل يأخذ مياهه من محطة العزب الجديدة العملاقة والتى تخدم اكثر من 60 % من سكان محافظة الفيوم ويتعدى انتاجها اليومى أكثر من 480 ألف متر مكعب يوم.

وأكد رئيس الشركة انه لم يتم تشغيل خط قصر الباسل دانيال إلا بعد التأكد من سلامه التنفيذ وجودة مياه الشرب بعدما تمت عمليات غسيل للخط وبعد سحب العينات عن طريق المعامل والتأكد من مطابقتها لكافة الشروط والمواصفات تم إعطاء إشارة البدء لقطاع المياه بالتشغيل وذلك بعد إنشاء ومراجعة غرف المحابس والهواء الخاصة بهذا الخط العملاق.

وطالب رئيس مجلس الإدارة المواطنين بضرورة المحافظة على خطوط مياه الشرب من التعدى وعدم الإسراف والإهدار فى مياه الشرب وأن نحافظ على كل قطرة وأن نثمن جهود الدولة، فى تنفيذ مثل هذه المشاريع والتى تكلف الدولة مبالغ طائلة من أجل خدمة المواطن.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة