نبيلة مكرم: "رفضت توسط إعلامى شهير لإعفاء 4 فنانات من عزل كورونا"

الأربعاء، 06 مايو 2020 01:52 ص
نبيلة مكرم: "رفضت توسط إعلامى شهير لإعفاء 4 فنانات من عزل كورونا" وزيرة الهجرة
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، إنها رفضت توسط إعلامى شهير لإعفاء 4 فنانات عالقات من عزل كورونا.
 
وأضافت وزيرة الهجرة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي ببرنامج "التاسعة" المذاع عبر التليفزيون المصري، أنها تلقت اتصالا من إعلامي شهير بها بسبب وجود 4 فنانات عالقات في بيروت وطلب منها إعفائهن من العزل، وردت عليه قائلة: "وزارة الهجرة لا تتدخل بموضوع العزل الصحي لأنها مسئولية وزارة الصحة وليس وزارة الهجرة، ووزارة الصحة بتعمل كده حماية لهم وللمواطنين في الداخل".
 
وذكرت إن هناك شرائح كثيرة من المصريين الموجودين في الخارج مثل العمالة المصرية في الخليج، العلماء، الخبراء، الأساتذة، المرأة المهاجرة، الجيل الثاني والثالث من المصريين والمهاجرين غير الشرعيين.
 
وشدد على أن الدولة لا تفضل شريحة على أخرى ضاربة المثل بالمصريين العالقين في جزر المالديف بعد سفرهم لهناك كسائحين والذين تم إجلاؤهم.

وكانت وزيرة الهجرة، قد قالت إن كل مواطن مصرى فى الخارج هو سفير لدولته، وإذا كان مخالفا عليه أن يحترم القوانين فى البلد الموجود بها ويتحلى بضبط النفس، وستعمل الدولة المصرية على إعادته إلى أرض الوطن.

وأضافت أن هناك تكليفا من القيادة السياسية بإعادة المصريين فى الخارج قبل عيد الفطر، والدولة المصرية وضعت خطة وجدولا زمنيا لذلك.

وأكدت وزيرة الهجرة، أن الدولة المصرية لا تفاضل بين أبناء الوطن فى الخارج، مشددة على أن جميعهم أبناء مصر.

وكانت السفيرة نبيلة مكرم، قد قالت إن أمس جرى العرض على رئيس الوزراء الخطة الكاملة الرامية لإعادة كافة المصريين فى الخارج، ووضع التواريخ والدول المستهدفة فى ذلك، مشيرة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أكد أن المواطن المصرى يأتى على قائمة اهتمام الدولة، وأن مصر لا تنسى أبناءها، مشددة على أن الدولة المصرية تعمل على إعادة كافة المصريين قبل عيد الفطر.

وأضاف "نبيلة مكرم"، أن الدولة المصرية تنظر لأبناء الوطن فى الخارج بمنظور واحد ولا تفرق بينهم وتعامل الجميع بمبدأ واحد، وتابعت: "أى حد عاوز يرجع الدولة ترحب به".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة