الاتحاد الأوروبى يحذر من تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين

الخميس، 07 مايو 2020 03:10 م
الاتحاد الأوروبى يحذر من تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين الاتحاد الاوروبى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر موقع روسيا اليوم، أن نيكولا شابي، سفير الاتحاد الأوروبي لدى بكين، أكد أن حذف صحيفة تشاينا دايلي الرسمية جزءا من مقال رأي شارك في كتابته 27 سفيرا أوروبيا يعتبر أمرا مؤسفا، حيث تظهر المقارنة بين نسختى المقال المذكور المنشورتين على موقع سفارة الاتحاد الأوروبي وموقع الصحيفة الصينية، أن الأخيرة حذفت عبارة تشير إلى أن تفشي فيروس كورونا بدأ "في الصين، ثم انتشر في باقي بقاع العالم خلال الأشهر الثلاثة اللاحقة".

 

وأضاف سفير الاتحاد الأوروبي لدى بكين، أنه من المؤسف أن جزءا من العبارة حول تفشي الفيروس قد تم تعديله، كما حذر من أن تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين يسبب مشاكل لجميع الأطراف، ولا يساعد التعاون الواسع المطلوب لمكافحة تفشي فيروس كورونا.

 

وأشار سفير الاتحاد الأوروبي لدى بكين، إلى أن الصين يتعين عليها أن تتحرك لتهدئة التوتر وتعزيز إصلاحاتها الاقتصادية لتجنب تضرر سلاسل الإمداد العالمية والشقاق بين أكبر اقتصادين في العالم ومنعا لترسيخ الحمائية التجارية.

 

وفى وقت سابق أكدت الصين، اليوم الخميس، أنها لم تعارض مطلقا مسألة إرسال منظمة الصحة العالمية فريقا للتحقيق حول منشأ فيروس "كورونا الجديد" (كوفيد-19)، مشددة على أنها تعارض فقط محاولات الولايات المتحدة الأمريكية ودول أخرى "تسييس" هذه المسألة.

 

جاء ذلك فى تصريح للمتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية "هوا تشون يينغ" خلال المؤتمر الصحفى اليومى بمقر الوزارة، تعليقا على التصريحات المتعلقة بشأن التحقيق فى منشأ فيروس "كورونا الجديد" وما إذا كانت الصين تعارض مسألة إرسال فريق من منظمة الصحة العالمية لأراضيها لهذا الغرض من عدمه.

 

وقالت يينغ "لم تعارض الصين مطلقا ذلك. إننا ندعم بقوة منظمة الصحة العالمية، ونتعامل بشفافية وانفتاح مع المنظمة بما فى ذلك التحقيقات بشأن أصل ونشأة الفيروس، ولكن ما نعارضه هو محاولة الولايات المتحدة ودول أخرى تسييس هذه المسألة، وممارسة ما يطلق عليه تحقيق بناء على فرضية الإدانة المسبقة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة