بأمر الأعلى للجامعات.. اليوم إعلان عناوين الرسائل البحثية وجداول المواد لطلاب النقل.. ورؤساء الجامعات يضعون اللمسات النهائية لكافة التفاصيل.. وتلقى الرسائل البحثية يبدأ من يوم 31 مايو ويستمر حتى 21 يونيو

الخميس، 07 مايو 2020 05:00 ص
بأمر الأعلى للجامعات.. اليوم إعلان عناوين الرسائل البحثية وجداول المواد لطلاب النقل.. ورؤساء الجامعات يضعون اللمسات النهائية لكافة التفاصيل.. وتلقى الرسائل البحثية يبدأ من يوم 31 مايو ويستمر حتى 21 يونيو اليوم إعلان عناوين الرسائل البحثية لطلاب النقل وجداول المواد
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألزم المجلس الجامعات خلال اجتماعه الأخير لوضع تفاصيل امتحانات الفصل الدراسى الثانى للجامعات، وذلك فى ظل انتشار جائحة كورونا وإعلان إلغاء امتحانات الفصل الدراسى الثانى لطلاب فرق النقل بالجامعات، ووضع للرسائل البحثية أو الاختبار الإلكترونى كبدائل الامتحانات، بإعلان كافة التفاصيل الخاصة بالرسائل البحثية، "بما في ذلك تبيان ماهية تلك الرسائل لكل مقرر على حدة"، والجداول وطرق تسليم تلك الرسائل، وكذا كافة التفاصيل والمواعيد المقررة للاختبارات الإلكترونية في موعد أقصاه اليوم الخميس، على أن يبدأ تسليم تلك الرسائل أو عقد الاختبارات الإلكترونية اعتبارا من يوم الأحد الموافق 31 مايو المقبل، على أن تعمل الجامعات على سرعة الانتهاء من تقييم تلك الرسائل، وإعلان النتائج الخاصة بتقييمها ونتائج الاختبارات الإلكترونية في حال إجرائها.

 

وفى هذا الإطار أوشكت الجامعات على الانتهاء من وضع كافة التفاصيل الخاصة بالرسائل البحثية، تمهيدا لإعلانها للطلاب فى الموعد المحدد من قبل المجلس الأعلى للجامعات والمقرر له اليوم.

 

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إنه تم تكليف الأقسام بتحديد موضوع بحثي واحد أو أكثر فى كل مادة ويختار منها الطلاب، مشيرًا إلى أنه مسموح اشتراك أكثر من طالب بحد أقصى 5 طلاب حسب رغبتهم، أو أن يقوم بالبحث الطالب بمفرده، وللطلاب الحرية فى تكوين الفريق البحثى واختيار زملائهم.

 

وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أن استلام الأبحاث يكون بأية وسيلة إلكترونية أو غيرها تحددها الكلية، تمهيدا للعمل عليها فى التصحيح وسرعة اعلان النتائج للطلاب .

 

من جانبه قال الدكتور ماجد فهمى نجم رئيس جامعة حلوان، أن جامعة حلوان وضعت الجدول الزمنى لامتحانات الفصل الدراسى الثانى وكافة القواعد المنظمة له حيث من المقرر أن تنطلق عمليات استلام الأبحاث من الطلاب بداية من 31 مايو وحتى 21 يونيه وذلك بهدف منح الطلاب فرصة أكبر لإنجاز أبحاثهم .

 

وأشار الدكتور ماجد نجم فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن مجلس الجامعة قرر تدشين منصة إلكترونية يتم استقبال الرسائل البحثية من الطلاب من خلالها مع إحالتها الكنترولات والعمل على تصحيحها تمهيدا لإعلان النتائج لطلاب فرق النقل لافتا إلى أن لطلاب الفرق الدراسية النهائية سيتك التعامل معها فى ضوء قرارات الحكومة بشأن حظر تحركات المواطنين فى ضوء مستجدات انتشار فيروس كورونا مؤكدا جاهزية الجامعة لاتمام امتحاناتهم تنفيذا لقرارات المجلس الأعلى للجامعات .

 

وبدوره  قالت الدكتورة ماجدة هجرس رئيس جامعة قناة السويس، أن الجامعة انهت كافة الاستعدادات اللوجيستية بشأن امتحانات طلاب فرق النقل بالجامعة واستقبال الرسائل والمشروع البحثى منهم.

 

وذكرت الدكتورة ماجدة هجرس إلى أنه سبق وتم تدشين حوالى 35 ألف ايميل لطلاب الجامعة للتمكن من إرسال المشروع البحثى بديل امتحانات الفصل الدراسى الثانى منه .

 

وتابعت رئيس جامعة قناة السويس، أن هناك آليات أخرى تم وضعها بشأن التعامل مع حالات المتعذر وإرسال المشروع البحثى إلكترونيا للجامعة، حيث سيتم اعلان مواعيد للطلاب لاستلامها يدويا بمقر الكلية وذلك تجنبا لوجود أى تجمعات وذلك بهدف منع انتشار عدوى فيروس كورونا .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة