أكرم القصاص - علا الشافعي

بومبيو يشكر كوريا الجنوبية على تعاونها فى مكافحة كورونا

الخميس، 07 مايو 2020 10:23 ص
بومبيو يشكر كوريا الجنوبية على تعاونها فى مكافحة كورونا بومبيو
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو عن شكره لنظيرته الكورية الجنوبية كانج كيونج هوا على تعاون سول الوثيق بشأن مكافحة فيروس كورونا المستجد /كوفيد-19/، جاء ذلك- وفق ما نقلته وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية اليوم الخميس، خلال مكالمة هاتفية بين الجانبين لمناقشة استجابة واشنطن وسول لوباء الفيروس التاجي.

وقالت الخارجية الأمريكية "إن بومبيو شكر كانج على التعاون الوثيق وتبادل المعلومات بشأن كوفيد-19 وأكد من جديد قوة التحالف بين الولايات المتحدة وجمهورية كوريا، والذي لا يزال يمثل محور السلام والأمن في منطقة المحيط الهادئ الهندي وفي جميع أنحاء العالم".

وقال مسؤول بوزارة الخارجية الكورية الجنوبية إن وزيري الخارجية عالجا قضية المفاوضات المتوقفة بشأن اقتسام تكاليف الدفاع.
وأضاف المسؤول أنه بينما اتفق الجانبان على ضرورة العمل للتوصل إلى صفقة بسرعة، إلا أنه لم يكن هناك انفراجة نحو صفقة.

وكانت كوريا الجنوبية، سجلت 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) مسجلة بذلك أقل من 5 حالات إصابة لليوم الثالث على التوالى، إلا أنها اكتشفت حالة جديدة لانتقال العدوى داخليا بعد 4 أيام من عدم تسجيل أى حالة لإصابة خلال الأيام الأربعة الأخيرة، وذكرت المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها بكوريا الجنوبية، وفقا لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) اليوم الخميس، أن عدد حالات الإصابة الجديدة بكورونا حتى منتصف ليلة يوم أمس ارتفع بـ 4 حالات مقارنة مع اليوم السابق له لتصل حصيلة الإصابات إلى 10 ألاف و810 حالات.

وأشارت إلى أنه بذلك ظل عدد حالات الإصابة الجديدة أقل من 20 حالة لليوم الـ20 على التوالي منذ يوم 18 أبريل الماضي عندما بلغ 18 حالة.. ومن بين الإصابات الجديدة الأربع، جاءت حالة واحدة من انتقال العدوى داخليا في إقليم (كيونجكي) وبقية الحالات الثلاث هي واردة، حيث اكتشفت حالة واحدة أثناء إجراءات الحجر الصحي وحالة واحدة في كل من (داجيون وإقليم تشونج تشيونج) أثناء العزل الذاتي المنزلي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة