تموين الوادى الجديد: تحرير 200 محضر تموينى وضبط 20 مخالفة بمخابز مدعمة

الخميس، 07 مايو 2020 01:38 م
تموين الوادى الجديد: تحرير 200 محضر تموينى وضبط 20 مخالفة بمخابز مدعمة صلاح السيد مدير التموين بالوادى الجديد
الوادى الجديد- ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الخميس، عن ضبط 20 مخبزًا مخالفا، وتحرير 200 محضر تموينى في حملة مشتركة مع مباحث التموين بالمحافظة، وأكد وكيل مديرية التموين بالوادي الجديد، المهندس معاذ عبد الرحيم، تنفيذ حملات مكبرة على مستوى مراكز المحافظة الخمسة وقراها على مدار الشهر الماضي، أسفرت عن ضبط 20 مخبزًا مخالفا، وتحرير محاضر إنتاج خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات، كما شنت المديرية حملة على الأسواق، أسفرت عن تحرير 88 محضر عدم إعلان عن الأسعار، و97 محضر عدم حمل شهادات صحية لمنشآت تجارية تقدم أغذية ومشروبات للمواطنين.

أضاف معاذ، أن الحملة تمكنت من تحرير  3 محاضر تموينية لضبط سلع منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي تنوعت ما بين لحوم ودواجن واسماك وحلويات وتحرير محضر مزاولة مهنة بدون ترخيص، ومحضر بيع أسطوانات بوتاجاز بأزيد من السعر القانوني، و8 محاضر لضبط سلع مجهولة المصدر، لافتًا إلى إحالة جميع المحاضر لنيابة العامة للتحقيق .

وكانت المديرية أعلنت أمس الأربعاء، عن تنفيذ حملة مكبرة لضبط الأسواق ومراقبة جودة السلع بإشراف وكيل المديرية المهندس معاذ عبد الرحيم، ومدير الرقابة التموينية جمال تمام، أسفرت عن ضبط 18 زجاجة كحول إيثيلي، 42 عبوة معقم يدوي " جل"، و8 كمامات وجه، 5 جركن كلور، 8 جراكن مطهر سائل، 9 زجاجات سائل الزهرة، مجهولة المصدر وغير معلوم جهة التصنيع لها ما يضر صحة المواطنين.

أوضح السيد، تحريز هذه المضبوطات وتحرير 8 محاضر رسمية بقسم الشرطة، وإحالته للنيابة العامة لمباشرة التحقيقات واستكمال الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما أعلنت المديرية أيضا عن، ضبط 1.2 طن أغذية فاسدة في حملة موسعة بالتعاون والتنسيق مع مباحث التموين، أكد وكيل مديرية التموين بالوادي الجديد، المهندس معاذ عبد الرحيم، اليوم الأربعاء، في بيان صحفي له، تنفيذ حملة على أسواق ومنافذ بيع وشراء اللحوم والأسماك والمحال التجارية ومطاعم الأغذية بمراكز المحافظة الخمسة، على مدار شهر أبريل المنقضى.

أسفرت الحملة عن ضبط 470 كجم دجاج مجمد، و 290 كجم لحوم مجمدة و900 جرام كبدة مجمدة، و500 كجم سكر، بإجمالي طن و260 كجم أغذية، و10 أكياس بطاطس مقلية منتهية الصلاحية وفاسدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وأضاف معاذ، أنه جارٍ تحريز المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة وإحالتها للنيابة العامة لاستكمال التحقيقات، مع التحفظ على الكميات المضبوطة وإعدام اللحوم والدواجن والكبدة الفاسدة بعد التأكد من عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة