توزيع 800 كرتونة مواد غذائية لمساعدة الأسر المتضررة من كورونا فى الغربية

الخميس، 07 مايو 2020 01:24 ص
توزيع 800 كرتونة مواد غذائية لمساعدة الأسر المتضررة من كورونا فى الغربية كراتين المواد الغذائية
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت أماني النادري وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة الغربية، عن توزيع عدد 800 كرتونة مواد غذائية، لأهالي قرية أبو صير وقرية بن ابوصير وقرية محلة زياد بمركز سمنود، وقرية الجميزه وقرية ميت حواى بمركز السنطة.

وأشارت وكيل الوزارة في بيان لها إلى أنه تم تجهيز هذه المساعدات بالاشتراك ودعم من بعض الجمعيات الأهلية ، مضيفة أنه تم تشكيل لجنة لاستلام المواد الغذائية تمهيدا لتوزيعها للأسر الأكثر احتياجا والأسر المتضررة من تداعيات فيروس كورونا.

قال المهندس محمد أبو هاشم وكيل وزارة التموين بمحافظة الغربية، أنه تم التنسيق مع محافظ الغربية، لتوفير الدعم اللازم من السلع والمواد الغذائية لعزبة المنشاوي وكفر الشيخ سليم المعزولتين بسبب فيروس كورونا وذلك بعد ظهور حالات إصابة بهم.

وأضاف وكيل الوزارة في تصريح خاص لـ " اليوم السابع " ، أنه أعطى توجيهات لاستمرار الدعم دون انقطاع ، وأنه تم وصول كميات كافية من السلع التموينية لجميع البقالين التموينيين وفروع جمعيتي ووجود رصيد لكل منهم، كما تم التنبيه عليهم جميعا بصرف كافة السلع التى يطلبها المواطن فى يسر وسهولة ، وانه ستتم المراقبة ومتابعتهم عن قرب من أجل تقديم أى خدمات لأهالي ، وكذالك عمل جميع المخابز التابعة لمكاتب التموين بكامل طاقتها لتوفير الخبز اللازم ، وسيتم دعم القري بأى كميات خبز تحتاجها فورا ودون تأخير.

وكانت مديرية الشؤون الصحية بالغربية، اعلنت أمس عن عزل عزبة المنشاوى التابعة لقرية بقلولة مركز السنطة، الي جانب عزل مربع سكني بقرية كفر الشيخ سليم التابعة للإدارة الصحية أول طنطا، لمدة 14 يوما، اعتبارا من اليوم الثلاثاء، عقب ظهور عدد من الحالات الإيجابية لفيروس كورونا المستجد.

أوضح طارق رحمي ، محافظ الغربية، في بيان له ، أن مديرية الصحة اتخذت عددًا من الإجراءات الوقائية بداية من توقيع الكشف الطبي على عدد من المخالطين للحالات الإيجابية ومتابعة حالتهم الصحية أولا بأول، بالإضافة إلى تطهير المنازل والشوارع

وأشاد محافظ الغربية، بالدور الكبير الذي تقوم به أجهزة الدولة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيس، وفي مقدمتها جيش مصر الأبيض، لمجابهة انتشار الفيروس، مؤكدًا علي توفير احتياجات الأسر طوال فترة العزل  .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة