حديقة حيوانات تشيستر تطلق أسماء أبطال قطاع الصحة على صغار بطريق مهدد بالانقراض

الخميس، 07 مايو 2020 12:38 ص
حديقة حيوانات تشيستر تطلق أسماء أبطال قطاع الصحة على صغار بطريق مهدد بالانقراض طائر البطريق
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كرمت حديقة حيوانات تشيستر، العاملين بقطاع الصحة في المملكة المتحدة بطريقة فريدة من نوعها، حيث أطلق المسئولون عن الحديقة أسماء مستشفيات وأبطال قطاع الصحة في إنجلترا على 5 من صغار لطائر البطريق المُهدد بالانقراض، وأسماؤهم بيفان وتوماس وكونتيس وأورو وفلورنس وأنورين بيفان.

وأبرز موقع روسيا اليوم، تلك الخطوة على أنها تكريم لأبطال قطاع الصحة في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد في ربوع المملكة المتحدة، والمعاناة التي يعانيها العاملون في قطاع الصحة.

وكانت قد أظهرت الأرقام التى أعلنها وزير الإسكان البريطانى روبرت جينريك، أمس الأربعاء، أن عدد الوفيات بمرض كوفيد-19 فى بريطانيا زاد 649 ليصل إجمالى الوفيات إلى 30076.

وتغطى هذه الأرقام، التى تشمل الوفيات فى كل الأماكن بعد ثبوت إيجابيتها لفيروس كورونا، الفترة حتى الساعة 1600 بتوقيت جرينتش يوم الثلاثاء.

بريطانيا وضعت خطة من ثلاث مراحل لتخفيف تدابير العزل العام التي فرضتها في نهاية مارس  لاحتواء تفشي فيروس كورونا.

ويتعين على الحكومة مراجعة التدابير بحلول السابع من مايو لكن رئيس الوزراء بوريس جونسون أوضح أنه قلق من حدوث موجة ثانية في حالات الإصابة بالفيروس.

وقالت صحيفة التايمز، إن المرحلة الأولى ستشمل إعادة فتح المتاجر الصغيرة إلى جانب أماكن العمل المفتوحة، وستتضمن المرحلة الثانية إعادة فتح مراكز التسوق الكبيرة، مع تشجيع المزيد من الأشخاص على الذهاب للعمل. وقالت الصحيفة إن الحانات والمطاعم والفنادق ومراكز الترفيه ستكون من بين آخر الأماكن التي ستستأنف نشاطها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة