أكرم القصاص - علا الشافعي

ضبط صيدليتين تبيعان أدوية مخدرة ومنتهية الصلاحية وكمامات مجهولة المصدر بالدقهلية

الخميس، 07 مايو 2020 04:50 م
ضبط صيدليتين تبيعان أدوية مخدرة ومنتهية الصلاحية وكمامات مجهولة المصدر بالدقهلية الصيدلية
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت حملة مشتركة من مفتشى الإدارة الصحية بالسنبلاوين، مع مكتب الرقابة التجارية والتموين، ومباحث التموين بمركز السنبلاوين، من ضبط صيدليتين مخالفتين تقوم ببيع أدوية مخدرة.

واستهدفت الحملة صيدليات بالقري التابعة وقد أسفر التفتيش عن ضبط أدوية مؤثرة على الحالة النفسية مختلفة التركيزات بدون فواتير و مجهولة المصدر .

وضبط 350 ماسك طبي بدون فواتير مجهولة المصدر وضبط أدوية منتهية الصلاحية معدة للبيع للجمهور وقد تم التحفظ على جميع المضبوطات وتحرير محضر بجميع المخالفات.

جاء ذلك بناء على توجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، والدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة، لإدارة التفتيش الصيدلى بالإدارة العامة للصيدلة والإدارات الصحية، بمجهود مضاعف للحفاظ على سوق الدواء المصرى، والمحافظة على صحة المواطنين من خلال التأكد من تقديم الخدمات الصحية على أكمل وجه.

وفى سياق متصل قامت مديرية التموين بالبحيرة بتشكيل حملة بمركز ومدينة إيتاى البارود مكونة من نائب رئيس المدينة ورئيس الرقابة التموينية والتفتيش الصيدلى بإيتاى البارود بالاشتراك مع مباحث التموين و أسفرت الحملة عن:

ضبط صيدلية بإحدى قرى إيتاى البارود تقوم ببيع أدوية بشرية منتهية الصلاحية و التحفظ على 70 عبوة دواء.

ضبط صيدلية تقوم ببيع أدوية مجهولة المصدر وأدوية التأمين الصحى والتحفظ على 90 عبوة دواء.

ضبط صيدلية تقوم ببيع أدوية محظور تداولها فى الصيدليات والتحفظ على 150 عبوة دواء، وتم تحريز المضبوطات واتخاذ كل الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة