عمال المطاعم يضعون ملابس الطبخ البيضاء بساحات بروكسل بعد تضررهم من كورونا.. صور

الخميس، 07 مايو 2020 04:02 م
عمال المطاعم يضعون ملابس الطبخ البيضاء بساحات بروكسل بعد تضررهم من كورونا.. صور ملابس الطبخ فى الشوارع
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عبر عمال المقاهي والمطاعم في بروكسل، عن احتجاجهم على الخسائر الكبيرة التي تعرضوا لها بسبب تبعات تفشي فيروس كورونا المستجد في بلجيكا، ولكن بطريقة تتناسب مع الظروف الصحية الحالية لعدم التعرض لعدوى كورونا نتيجة التظاهر في الشوارع، حيث وضع عمال المقاهي والمطاعم سترات الطبخ البيضاء في إحدى الساحات ببروكسل كجزء من الاحتجاج على خسائرهم الاقتصادية.

ملابس عمال المطاعم فى شوارع بروكسل
ملابس عمال المطاعم فى شوارع بروكسل

ونشرت وكالة الانباء العالمية "رويترز" مجموعة من الصور، لسترات الطبخ البيضاء وهي تملئ أحد الساحات الرئيسية في بروكسل كجزء من احتجاج عمال المقاهي والمطاعم الذين يطالبون الحكومة بتقديم مساعدات لهم بعد الخسائر الكبيرة التي تعرضوا لها بسبب فيروس كورونا.

صورة لعوية لملابس الطهاة
صورة لعوية لملابس الطهاة

 

ملابس الطبخ فى الشوارع
ملابس الطبخ فى الشوارع

وعلى جانب آخر، أعلن وزير الصحة في حكومة بروكسل آلان مارون لإذاعة  RTBF ، بدأ مرحلة اختبار مسألة تعقب الأشخاص الذين كانوا على اتصال مع شخص مؤكد أو مشتبه به مصاب بفيروس كورونا الجديد.

ومن المتوقع أن يعمل النظام بكامل طاقته في الأسبوع التالي ، في 11 مايو، وهو التاريخ المحدد لإعادة فتح المتاجر ، إذا سمح بذلك تطور الفيروس.

وخصصت بلجيكا 2000 شخص بمسمى موظيفى "محققو كورونا" لتنفيذ عملية البحث عن الأشخاص المصابين، ولكن عملية التتبع تقع على عاتق السلطات الاقليمية، حيث من المقرر تشغيل 200 شخص في بروكسل ، و 600 في والونيا و 1200 في فلاندرز، وسيتمكن المحققون في جميع المناطق من الوصول إلى منصة رقمية مشتركة.

بمجرد أن يخضع شخص ما لاختبار الكشف عن فيروس كورونا، سيتم وضع قائمة بالأشخاص الذين كانوا على اتصال به خلال الأسبوعين الماضيين عبر مركز اتصال، وسيتم بعد ذلك فحص هؤلاء الأشخاص للكشف عن الفيروس وسيتم عزل أولئك الذين ثبتت إصابتهم بالفحص لمدة أسبوعين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة