قصة حفلات "كورونا" فى واشنطن.. تنشر عدوى الفيروس بشكل متعمد

الخميس، 07 مايو 2020 09:48 م
قصة حفلات "كورونا" فى واشنطن.. تنشر عدوى الفيروس بشكل متعمد كورونا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت شبكة سكاى نيوز الإخبارية، أن مسؤولين في ولاية واشنطن الأمريكية، أعربوا عن قلقهم بشأن التقارير التي تتحدث عن قيام أشخاص بتنظيم حفلات كورونا لنشر الفيروس بشكل متعمد، فيما توصي السلطات الأمريكية باحترام إرشادات الوقاية من العدوى، حيث أشار وزير الصحة في ولاية واشنطن، جون ويزمان، إلى أن التجمع في مجموعات في عز تفشي هذا الوباء قد يكون خطرا ويعرض الناس لاحتمال أكبر لدخول المستشفى وحتى الوفاة.

 

وقال وزير الصحة في ولاية واشنطن، إنه إضاقة إلى ذلك، فمن غير المعروف بعد ما إذا كان الأشخاص الذين يتعافون من كورونا يتمتعون بحماية طويلة الأمد من الإصابة به مجددا.

 

فيما أكد مسؤولون في مقاطعة "والا والا" الواقعة على مسافة 420 كيلومترا من جنوب شرقي سياتل، أن جزءا من حوالى 100 إصابة يبدو أنها أحدثت عن قصد خلال ما يطلق عليه "حفلات كورونا"، حيث إن الهدف من هذه التجمعات هو اختلاط أشخاص غير مصابين بالمرض مع شخص مصاب في محاولة لالتقاط العدوى، وتم تسجيل 94 إصابة بفيروس كورونا في مقاطعة "والا والا" ووفاة واحدة حتى يوم الأربعاء.

 

وحذرت ميجن ديبولت؛ مسؤولة صحية في مقاطعة "والا والا"، من مثل هذه التصرفات غير مسؤولة، وحضت السكان في منشور على "فيس بوك" على اتباع إجراءات التباعد الجسدي والاجتماعي المناسب لمنع انتقال الفيروس من شخص إلى آخر.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة