أكرم القصاص - علا الشافعي

كلية أداب جامعة العريش تعلن الانتهاء من شرح المقررات أون لاين

الخميس، 07 مايو 2020 04:13 م
كلية أداب جامعة العريش تعلن الانتهاء من شرح المقررات أون لاين جامعة العريش - أرشيفية
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت كلية الآداب بجامعة العريش الانتهاء من شرح المقررات بنظام الاون لاين الالكترونى، وقال الدكتور محمد فؤاد عميد كلية الآداب انه بناء على قرار المجلس الأعلى للجامعات وتعليمات الدكتور حبش النادى رئيس الجامعة تم الانتهاء من شرح المقررات بنظام الاون لاين الالكترونى.

اضاف انه تم بتعاون رؤساء الأقسام العلمية البالغ عددها 7 أقسام بالإضافة إلى البرنامج المميز بمصروفات تشكيل لجنة ثلاثية بكل قسم للموافقة على عناوين الأبحاث المعروضة من كل استاذ مادة علمية للفرق الأولى والثانية والثالثة والبالغ عددهم ما يقارب 900 طالب.

واشار إلى انه تم عرض عناوين الأبحاث على الطلاب الذين بدأوا فى اعداد الأبحاث بصورة الكترونية، ويقوم الطالب ارسال البحث على موقع معد لكل قسم علمي، وهذا البحث يرسل إلى الكنترولات الخاصة بكل فرقة.

وسبق وأعلنت جامعة العريش فى بيان لها انه قرر مجلس الجامعة برئاسة الدكتور حبش النادى رئيس الجامعة أن تلغى جميع الامتحانات الشفوية والتحريرية لطلاب فرق النقل من أولى حتى ثالثة بجميع كليات الجامعة.

كما قرر المجلس أن تستكمل الدراسة والامتحانات بعد انتهاء فترة تعليق الدراسة وذلك لطلاب الفرقة الرابعة والدراسات العليا "دبلومات وماجستير ودكتوراة" مع إعطاء فرصة كافية للطلاب للدراسة قبل عقد الامتحانات التحريرية لهم، والاعتماد على الأبحاث بديلاً للامتحانات التحريرية لكل مقرر لطلاب فرق النقل.

وتضمن القرار أن تضاف نتيجة الفصل الدراسى الأول لطلاب فرق النقل إلى المجموع التراكمى وتكون نتيجة مقررات التيرم الثانى لطلاب فرق النقل كمقررات نجاح ورسوب فقط بدون درجات أو تقديرات، وتشكل لجنة ثلاثية من كل قسم بكليات الجامعة برئاسة رئيس القسم تكون مهمتها اعلان عناوين الأبحاث وطرق استلامها من طلاب فرق النقل فى موعد غايته 7 مايو على أن يبدأ تسليم الأبحاث بدءاً من 31 مايو ولمدة شهر.

وتابع البيان انه ستقترح اللجنة الثلاثية عناوين الأبحاث للطلاب فى حدود من 1 إلى 3 عناوين فى كل مقرر على أن يكون البحث لكل مقرر فى حدود من 3 : 5 صفحات فقط وبما لا يقل عن 800 كلمة .

واوضح البيان انه تقديرا لظروف سيناء الخاصة يمكن استلام الأبحاث يدوياً للحالات الاستثنائية وذوى الاحتياجات الخاصة الذين لا يتوفر لديهم انترنت، وان مجلس الجامعة فى حالة انعقاد دائم فى حال وجود أى مستجدات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة