محافظ البحيرة يعتمد مخططات الامتداد العمرانى بكوم حمادة ووادى النطرون

الخميس، 07 مايو 2020 04:24 م
محافظ البحيرة يعتمد مخططات الامتداد العمرانى بكوم حمادة ووادى النطرون اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة
البحيرة - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إعتمد اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة ، المخططات التفصيلية لعدد من القرى بمدن ومراكز المحافظة،  حيث قام باعتماد المخطط التفصيلى لمناطق الامتداد العمرانى بمدينة كوم حمادة ، وكذلك المخطط التفصيلى لمناطق الامتداد العمرانى بمدينة وادى النطرون .

كما قام محافظ البحيرة ، باعتماد مشروع التقسيم من ضمن المخطط التفصيلى لمنطقة المهاجرين والادكاوى بكفر الدوار .

وتم اعتماد المخطط الاستراتيجى العام لمدينة شبراخيت بارتفاع حد اقصى 18 متر ، وكذا المخطط الاستراتيجى العام لمدينة كوم حمادة بارتفاع حد اقصى 21 متر وجارى تحديث الارتفاعات من قبل وزارة الدفاع  .

من جانبها أكدت المهندسة منال عبد المنعم – مدير عام التخطيط ، أنه تم اعتماد جميع المخططات التفصيلية ، بالتنسيق مع الهيئة العامة للتخطيط العمرانى والوحدات المحلية ووزارة الدفاع ، وذلك وفقا لاحكام القانون 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية .

يذكر أن اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة ، قد أعلن عن إعتماد 94% من المخططات التفصيلية والإستراتيجية بمدن ومراكز المحافظة، مشيراً إلى أنه تم إعتماد المخططات الإستراتيجية لعدد 13 مركز وجارى الإنتهاء من المخططات الإستراتيجية لمركزى حوش عيسى وبدر بالتنسيق مع الهيئة العامة للتخطيط العمرانى.

كما أكد محافظ البحيرة أنه تم الإنتهاء من إعتماد المخططات التفصيلية لعدد 453 قرية وجارى الإنتهاء من باقى القرى عن طريق المكاتب الإستشارية مما سيسهم بشكل كبير فى حصر حدود التجمعات السكنية والعمرانية والقضاء على العشوائيات بالمدن والمراكز والقرى.

فيما أكدت منال عبدالمنعم مديرعام التخطيط العمراني، بأنه تم إعتماد تلك المخططات طبقاً لأحكام القانون 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية وتعديلاته بعد العرض على اللجنة المشكلة لمراجعة المخططات التفصيلية بمناطق ومدن المحافظة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة