أكرم القصاص - علا الشافعي

منعا للإفلاس.. مؤسسات الثقافة فى هولندا تطلب المساعد العاجلة بسبب كورونا

الخميس، 07 مايو 2020 01:42 م
منعا للإفلاس.. مؤسسات الثقافة فى هولندا تطلب المساعد العاجلة بسبب كورونا إحدى المؤسسات الثقافية الهولندية
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طلبت المؤسسات الثقافية الهولندية الحصول على مساعدة مالية حكومية عاجلة، حيث ذكرت أن الكثير من المقرات التى تشهد الفعاليات الثقافية أوشكت على الإفلاس بسبب الإغلاق لوقف تفشى فيروس كورونا، كما أن ثلث المسارح وقاعات الحفلات لن تنجو هذا الصيف ما لم تحصل على مساعدة حكومية.

وطالبت الرابطة الهولندية للمسارح وقاعات الحفلات، التى تمثل 127 مقراً من مقرات الفعاليات بالحصول على مساعدة طارئة بقيمة 55 مليون يورو، حسب ما جاء بموقع "وام 24"، وكتبت الرابطة لا يمكن استمرار العمل ببساطة من خلال نسبة إشغال تقدر بـ30%، كما أن المتاحف تعانى أيضاً، حيث تأمل المتاحف الفنية الكبرى في أمستردام و روتردام وأوترخت ولاهاي أن تتدخل الحكومة لتأمين مستقبلها.

يذكر أن مكتب السلامة الهولندى ذكر، اليوم، أنه سيجري تحقيقا مستقلا ومراجعة لاستعداد البلاد وأداء الحكومة خلال أزمة تفشي فيروس كورونا. يأتي هذا بعدما أعلن رئيس الوزراء مارك روته عن خارطة طريق مدتها ثلاثة أشهر لتخفيف إجراءات العزل العام المطبقة منذ منتصف مارس وتشمل فتح المدارس وبعض الشركات. وستدرس المراجعة "الاستعداد للجائحة وإدارة الأزمة والإجراءات المتخذة وكذلك تخفيف هذه الإجراءات".

كما أعلنت الحكومة الهولندية، بدء تخفيف إجراءات قيود فيروس كورونا الأسبوع المقبل، وفقا لخبر عاجل بثته قناة سكاى نيوز منذ قليل.

وأعلن المعهد الوطنى للصحة العامة فى هولندا أمس الأربعاء، تسجيل 232 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد الإجمالي إلى 41 ألفا و319 مصابا، وتسجيل 36 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة