هونج كونج تضبط 26 طنا من زعانف القرش المعرض لخطر الانقراض

الخميس، 07 مايو 2020 08:25 م
هونج كونج تضبط 26 طنا من زعانف القرش المعرض لخطر الانقراض زعانف أسماك قرش
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضبطت السلطات فى هونج كونج كميات قياسية من زعانف أسماك القرش المهربة، فى عملية اعتبرت الأكبر من نوعها فى الجزيرة التابعة للصين، وقالت السلطات إنها ضبطت نحو 26 طنا من زعانف أسماك القرش مأخوذة من 38500 من الحيوانات المعرضة للخطر.

 

وعثر على هذه المضبوطات القياسية فى حأويتين قادمتين من الإكوادور "كل حأوية منهما تحتوى على 13 طنا من الزعانف، وهى كمية تحطم الرقم القياسى السابق الذى بلغ 3.8 أطنان المسجل فى العام 2019"، بحسب المسئول فى إدارة الجمارك دانى تشونج.

1-1342485
1-1342485

 

وتبرز هذه الكمية الطلب المستمر على زعانف أسماك القرش، التى يتم تقديمها خلال حفلات الزفاف فى العديد من المجتمعات الصينية، بحسب ما نقلته شبكة "سكأى نيوز" الإخبارية، عن وكالة الأنباء ألفرنسية "فرانس برس".

 

ووفقا للوكالة، فقد ألقى القبض على رجل يبلغ من العمر 57 عاما، غير أنه أفرج عنه بكفالة فى انتظار المزيد من التحقيقات، ويعتبر بيع زعانف أسماك القرش واستهلاكها قانونيين فى هونج كونج، لكن ينبغى الحصول على ترخيص.

 

ويعاقب على استيراد الأنواع المهددة بالآنقراض بدون ترخيص بعقوبة قصوى فى السجن تصل إلى 10 سنوات، وغرامة قدرها 10 ملايين دولار محلى أو ما يعادل 1.3 مليون دولار أمريكى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة