"إيد بتعالج وإيد بتساعد".. أطباء مصريون في الولايات المتحدة يتطوعون بتوصيل أدوية للعالقين.. وأبناء الجالية يرفعون شعار مبادرة وزارة الهجرة "كلنا سند لبعض".. والأطباء: كلنا فى غربة ولازم نساعد.. صور

الجمعة، 08 مايو 2020 06:30 م
"إيد بتعالج وإيد بتساعد".. أطباء مصريون في الولايات المتحدة يتطوعون بتوصيل أدوية للعالقين.. وأبناء الجالية يرفعون شعار مبادرة وزارة الهجرة "كلنا سند لبعض".. والأطباء: كلنا فى غربة ولازم نساعد.. صور أطباء مصريين بالولايات المتحدة يتطوعون لتوصيل أدوية للعالقين
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- إيمان وهمان من نيويورك: دشننا جروب على الـ"الواتس آب" لمساعدة العالقين

- أنجلينا نجيب من كاليفورنيا: كنت أتواصل مع الأطباء وتوصيل لهم طلبات الأدوية للعالقين

- الدكتور مصطفى شلبى من كاليفورنيا: أطباء مصر بالداخل والخارج يبذلون قصارى جهدهم ويضحون بحياتهم من أجل تقديم رسالة إنسانية

- الدكتور أحمد الشريف من فلوريدا: المصريون فى الخارج جدعان وبيساعدوا بعض

 

 

"إيد بتعالج وإيد بتساعد"، شعار رفعه عدد من الأطباء المصريين بالولايات المتحدة الأمريكية، والذين حرصوا على المشاركة في مبادرة "خلينا سند لبعض"، التي أطلقتها وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، وذلك لتوصيل الأدوية للمحتاجين من أبناء وطنهم العالقين في الخارج، وفى نفس الوقت كانوا ضمن الفرق الطبية لعلاج مرضى كورونا بمستشفيات الولايات المتحدة الأمريكية.

"الدكتور أحمد الشريف فلوريدا" و"الدكتور مصطفى شلبى كاليفورنيا" كانوا خير مثال لأبناء الوطن بالخارج، والذين عكسوا شعار معدن المصرى الأصيل في ظل ما يبذلونه من جهد فى مساعدة العالقين، بتيسير حصولهم على الأدويه المطلوبة لهم فى أسرع وقت ممكن، وبدون أى مقابل وفى أكثر من ولاية.

وفى هذا السياق، قالت إيمان وهمان، من الجالية المصرية بنيويورك، وأحد المشاركين في مبادرة "خلينا سند لبعض"، إنها حرصت وعدد من أبناء الجالية على المشاركة في المبادرة التي أطلقتها السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة، وذلك لمساعدة العالقين في الخارج من أبناء الوطن في ظل الظروف الصعبة والاستثنائية التي يعيشها العالم بسبب فيروس كورونا المستجد.

وأضافت إيمان وهمان، أحد أبناء الجالية المصرية بنيويورك، لليوم السابع، أنها شكلت مع عدد من أبناء الجالية حلقة وصل وجروب تواصل فيما بينهم لمساعدة العالقين والتواصل مع الأطباء المصريين فى الولايات المتحدة المشاركين في المبادرة وهم "الدكتور أحمد الشريف فلوريدا" و"الدكتور مصطفى شلبى كاليفورنيا"، والذين ساهموا وبذلوا مجهود كبير في توفير الأدوية للمحتاجين مجانا

ومن جانبها قالت أنجلينا نجيب أحد أبناء الجالية المصرية في الولايات المتحدة الأمريكية ، والتي كانت حلقة الوصل بين العالقين المصريين في الخارج والأطباء المصريين بالولايات لمساعدة العالقين في توفير الأدوية وتوصليها لهم ، في إطار مبادرة "خلينا سند لبعض" التي أطلقتها وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج.

وأضافت أنجلينا لليوم السابع، أنها حرصت على المشاركة في المبادة لتقديم المساعدة للعالقين المصريين بالولايات المتحدة الأمريكية ، لافتا إلى أنه تم عمل جروب على "الواتس آب" وتجميع الحالات من المصريين العالقين بالخارج المحتاجين للأدوية .

وأِشارت إلى أن الأطباء المصريين بالخارج بذلوا دورا مهما في توفير الأدوية للمحتاجين من أبناء وطنهم ، لافته إلى أنه يتم جمع الأسماء وصور الباسبور وإرسالها للأطباء بدورهم يقوموا بكتابة الأدوية وتوصيلها للعالقين.

ومن جانبه قال الدكتور مصطفى شلبى من كاليفورنيا وأحد المشاركين في المبادرة والذى ساهم بشكل كبير في تقديم الأدوية وتوصيلها للمحتاجين من أبناء الجالية بالولايات المتحدة، إنه يعمل استشارى أمراض صدرية ورعاية مركزة وحالات حرجة في أحد المستشفيات بالولايات المتحدة الأمريكية ، وحرص بمجرد معرفته بالمبادرة على المشاركة لتقديم المساعدة للعالقين من أبناء وطنه .

وأضاف  استشارى الأمراض الصدرية والرعاية المركزة والحالات حرجة، في تصريحات خاصة لليوم السابع، أن توصيل الأدوية للعالقين من أبناء وطنه بالولايات المتحدة الأمريكية أقل شيء يمكن أن يقدمه لهم ، لافتا إلى أنه يعمل طبيب في الولايات المتحدة منذ ما يقرب من 11 سنة تقريبا ويعمل لحوالي 12 ساعة يوميا في المستشفى مع حالات كورونا ، ورغم ذلك كان حريص على دعم ومساعدة أبناء وطنه من العالقين بالولايات المتحدة.

وأكد الدكتور مصطفى شلبى من كاليفورنيا، أن الأطباء المصريين في الداخل والخارج واجهه مشرفه لمصر في مواجهة الفيروس المستجد ، مؤكدا أنهم يبذلون قصارى جهدهم ويضحون بحياتهم من أجل تقديم رسالة إنسانية لأبناء وطنهم .

ومن جانبه قال الدكتور أحمد الشريف من فلوريدا، وأحد الأطباء المشاركين في مباردة "خلينا سند لبعض" بمساهمته في توصيل الدواء للعالقين من المرضى من أبناء وطنه بالولايات المتحدة، أنه تخصص قلب وصدر ويعيش خارج مصر منذ 14 سنة تقريبا ، لافتا إلى أنه بمجرد معرفته عن المبادرة التي أطلقتها السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة حرص على المشاركة لمساعدة العالقين بالخارج.

وأضاف الدكتور أحمد الشريف من فلوريدا، في تصريحات خاصة لليوم السابع، أنه متواجد في جروب للعالقين بأمريكا دشنه إيمان وهمان أحد أبناء الجالية والتي تبذل وتقوم بدور كبير في مساعدة العالقين، لافتا إلى أنه كان حريص على تقديم المساعدة للعالقين من استشارات طبية وتوصيل الأدوية للمرضى، مؤكد أنه شعر من خلال المبادرة بمدى اهتمام الدولة بأبنائها في الخارج.

وأكد الدكتور أحمد الشريف من فلوريدا، قائلا: "المصريين فى الخارج جدعان وبيساعدوا بعض مش زى ما بيتقال وكلنا فى غربة لازم نساعد بعض"، مؤكدا أن أطباء مصر بالخارج واجهه مشرفه لوطنهم وكذلك الأطباء بالداخل يؤدون عملهم بإخلاص وتفانى في مواجخة هذا الفيروس الغامض، داعيا المواطنين بالهدوء وعدم الفزع ، قائلا: لا داعى للفزع فيروس برد ولكن انتشاره مرعب ومش قاتل غير للى عندهم مشاكل صحية أخرى".

 

الدكتور أحمد الشريف
الدكتور أحمد الشريف

 

أنجيلينا
أنجيلينا

 

إيمان وهمان
إيمان وهمان

 

مصطفى شلبى كاليفورنيا
مصطفى شلبى كاليفورنيا

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة