أكرم القصاص - علا الشافعي

التلفزيون هذا المساء.. أحمد العوضى يروى تفاصيل تجسيده هشام عشماوى بـ"الاختيار".. والد الشهيد محمد شويقة: الاختيار ردع الإرهابيين.. ورسالة تبرز تضحيات أبطالنا.. مستشار الرئيس: أجرينا ما يزيد عن 100 ألف تحليل PCR

الجمعة، 08 مايو 2020 03:03 ص
التلفزيون هذا المساء.. أحمد العوضى يروى تفاصيل تجسيده هشام عشماوى بـ"الاختيار".. والد الشهيد محمد شويقة: الاختيار ردع الإرهابيين.. ورسالة تبرز تضحيات أبطالنا.. مستشار الرئيس: أجرينا ما يزيد عن 100 ألف تحليل PCR
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التلفزيون مساء أمس الخميس العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، ونرصد أبرزها فى التقرير التالي:

 

أحمد العوضى يروى تفاصيل تجسيده هشام عشماوى بـ"الاختيار": استعنت بطبيب نفسى

كشف الفنان أحمد العوضى، تفاصيل تجسيده لشخصية الإرهابي هشام عشماوي في مسلسل "الاختيار"، موضحًا أنه استعان بطبيب نفسى لتجسيد شخصية الإرهابى.

 

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الاعلامية بسمة وهبة ببرنامج "كل يوم" المذاع على شاشة "إكسترا نيوز"، إن دوره في الاختيار لاقى ردود فعل إيجابية كبيرة، معربًا عن سعادته بإشادات الجمهور.

 

وعلقت بسمة وهبة، قائلة: "فيه تار بايت عليك عند المصريين كلهم"، ليرد العوضى قائلًا: "هصالحهم بعد رمضان".

 

وفى رسالته للشباب، قال: " أنصح الشباب  بأن يفكروا جيدًا.. ربنا خلق عقل عشان الناس تفكر، محدش ينفع يمشيك أو يلعب بعقلك.. حتى لا يظلم الإنسان نفسه ويسيء لها أو لأسرته".

 

والد الشهيد محمد شويقة: الاختيار "ردع" الإرهابيين..ورسالة تبرز تضحيات أبطالنا

أكد أيمن شويقة، والد الشهيد محمد شويقة، الملقب بـ"مارد سيناء"، حرصه الشديد على متابعة مسلسل الاختيار، قائلًا إنه يمثل كل شهداء الوطن والذين اختاروا التضحية بحياتهم من اجل الوطن وقدموه على أنفسهم.

 

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الاعلامية بسمة وهبة ببرنامج "كل يوم" المذاع على شاشة "إكسترا نيوز"، إن ابنه الشهيد قام بعمل بطولى دفاعًا عن الوطن، مضيفًا:"الرئيس عبد الفتاح السيسى استقبلنا بعد استشهاده .. وأشكر كل القائمين على هذا المسلسل، وخاصة أن هناك مغالطات كبيرة لدى الشباب المغسولة أدمغتهم".

 

وواصل:" المسلسل رسالة قدمتها الدولة ليدرك الناس بطولات الشهداء في سيناء، ورد كبير ورادع ضد الجماعات الإرهابية.. واستشهاد ابنى شرف كبير لنا".

 

مستشار الرئيس للصحة: أجرينا ما يزيد عن 100 ألف تحليل PCR

حتى الآن

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، إنه تم إجراء ما يزيد عن 100 ألف تحليل PCR حتى الآن، مضيفا أن انتشار التحاليل بدون أى فائدة سيرهق الطواقم الطبية مضيفا: "نعمل على تتبع المصابين والمخالطين للمصاب، وفقا لمنظمة الصحة العالمية".

 

وأضاف مستشار وزير الصحة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى رامى رضوان عبر برنامجه "مساء دى أم سى، المذاع على قناة أكسترا نيوز، أن الصحة تجرى تحاليل دورية للطواقم الطبية للتأكد من سلامتهم، ويجب على المواطن الابتعاد عن التجمعات واستخدام الكمامات فى الأماكن المغلقة.

 

وتابع الدكتور عوض تاج الدين: "الصحة تتابع كل التجارب العلاجية فى العالم ونطبق ما يتناسب معنا من أجل الوصول لنسبة شفاء عالية، وزيادة أعداد الإصابات متوقعة والحكومة وضعت خطة لذلك".

 

وكان مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، قال إنه يأمل أن يعرف الناس حجم وخطورة فيروس كورونا واتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية، مشيرا إلى أن هناك بعض الناس تنشر على مواقع التواصل الاجتماعى شائعات فى غاية الخطورة، موضحا أن الأعداد مرتفعة لكنها تزيد بطريقة أفقية ولا تشكل الخطورة التي يظنها البعض، والدولة تتخذ كافة الإجراءات من أجل ألا يزيد المعدل اليومي للإصابة بفيروس كورونا المستجد.

 

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية،  أن الدول تضع نصب أعينها كافة السيناريوهات، ولكن مع نشاط وزيادة أعداد الإصابات فمصر مازالت فى المرحلة الحرجة على الرغم من سيطرة الدولة حتى الآن على الوباء، لذلك لابد أن يعرف الناس حجم ما نحن فيه الآن وخطورته.

 

وأوضح الدكتور محمد عوض تاج الدين، أن العلم يقول إن الوباء لا ينتهي في يوم وليلة ولكن ينتهي في عدة أشهر، وأبرز مثال على ذلك هو وباء السارس ثم أنفلونزا الطيور والخنازير، ولكن في كل الأحوال، تلك الفيروسات كانت أقل حدة من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وتلك السلالة من الفيروس نشطة وعنيفة وقوية.

 

مستشار الرئيس للصحة: أدوية علاج كورونا تحتاج لتجارب قد تمتد لشهور

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، إن الأدوية التي يتم تداولها حتى الآن وتعتمدها بعض الدول لمواجهة الفيروس، تحتاج إلى تجارب حيوانية ومعملية وبشرية لعدة أشهر، موضحا أن كل النتائج تقول إن كل تلك الأدوية تقلل مدة المرض فقط.

 

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي تامر أمين ببرنامج "آخر النهار"، أنه كان على اتصال مع أكبر مستشفى في مدينة ووهان، وتم مناقشة تجاربهم في مواجهة الفيروس، في محاولة للاستفادة من تلك التجارب ضمن خطة مصر لمتابعة كافة الخطط التي طبقتها الدول التي انتشرت فيها الجائحة لتفادي أي أضرار في المستقبل،

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة