الرحلة 30.. مطار مرسى علم يستقبل 300 عالق بالخارج من مدن جوبا السودانية ومسقط العمانية ولاجوس النيجيرية.. ويستعد لاستقبال رحلات من إسطنبول وواشنطن.. وأحد الفنادق يقيم حفلا لتوديع عملائه بعد انتهاء الحجر الصحي

الجمعة، 08 مايو 2020 04:00 م
الرحلة 30.. مطار مرسى علم يستقبل 300 عالق بالخارج من مدن جوبا السودانية ومسقط العمانية ولاجوس النيجيرية.. ويستعد لاستقبال رحلات من إسطنبول وواشنطن.. وأحد الفنادق يقيم حفلا لتوديع عملائه بعد انتهاء الحجر الصحي مطار مرسى علم يستقبل 300 عالق
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستمر مطار مرسى علم الدولى، في استقبال الرحلات الاستثنائية التي تطلقها شركة مصر للطيران الوطنية، لإعادة المصريين العالقين بالخارج، والتي حتي الآن وصلت منها قرابة 30 رحلة طيران تقل قرابة الـ 5 آلاف عالق، فخلال الـ 24 ساعة الماضية استقبل المطار ثلاث رحلات من دول مختلفة عربية وأفريقية تقل مصريين عالقين بالخارج، على متنها قرابة 300 راكب مصرى .

مطار مرسى علم يستقبل 300 عالق (1)

وأكد مصدر من مطار مرسى علم، استقبال إحدى الرحلات التابعة لشركة مصر للطيران قادمة من العاصمة العمانية مسقط، تقل على متنها 166 راكب مصرى من العالقين بعمان، كذلك وصلت أمس الخميس رحلة طيران قادمة من مدينة جوبا السودانية، تقل على متنها 35 راكبا مصريا من العالقين بجنوب السودان.

مطار مرسى علم يستقبل 300 عالق (2)

كما استقبل المطار رحلة طيران صباح اليوم الجمعة، قادمة من مدينة لاجوس النيجيرية، تقل على متنها 83 راكبا من العالقين بالخارج، وبمجرد وصولهم المطار قامت فرق الطب الوقائى بعملية تعقيمهم وكذلك تعقيم حقائبهم، ومن ثم قام رجال الحجر الصحي بعملية الاختبارات الطبية والإجراءات الوقائية لهم من خلال عينة الدم واختبار الأجسام المضادة وقياس درجة الحرارة.

مطار مرسى علم يستقبل 300 عالق (3)

وأضاف المصدر لـ" اليوم السابع"، أن من المقرر أن يستقبل مطار مرسي علم الدولى مساء اليوم الجمعة 4 رحلات استثنائية جديدة، حسب جدول الرحلات اليوم الجمعة، والتي ما زالت حتي الأن تلك الرحلات لم تؤكد وصولها من عدمه، حيث أنها من المحتمل تأجيلها لأسباب غير معلومة.

مطار مرسى علم يستقبل 300 عالق (4)

وأوضح المصدر أنه من المقرر أن تصل اليوم رحلتين استثنائيتين لشركة مصر للطيران قادمتين من مدينة إسطنبول التركية، وأخري من العاصمة الأمريكية إسطنبول، كذلك من المقرر أن تصل رحلة اخري من مدينة الخرطوم السودانية عقب مرورها علي مدينتي عنتيبي وكيجالي

مطار مرسى علم يستقبل 300 عالق (5)

من جانب آخر، أقام أحد فنادق الحجر الصحي المخصصة للمصريين العائدين من الخارج حفلا للعائدين بالخارج بمناسبة انتهاء فترة الحجر الصحي لهم ال 14 يومًا، بعد قيام فريق طبي بإجراءات عينة فحص نهائية لهم وثبوت سلبيتها لهم جميعا، حيث قدم العائدين من الخارج الشكر للرئيس السيسي، وكذلك الجهات المشاركة في عودتهم لبلدهم، والفرق الطبية التي لازمتهم طوال فترة الحجر الصحي

مطار مرسى علم يستقبل 300 عالق (6)

من جانبه قال أبو الحجاج العماري، مدير أحد فنادق الحجر الصحي بمرسي علم، أن ادارة الفنادق المخصصة كحجر صحي للعائدين من الخارج لا تتوانى في تقديم أفضل الخدمات للعائدين من الخارج خلال فترة اقامة الحجر الصحي داخل الفنادق.

مطار مرسى علم يستقبل 300 عالق (7)

وأضاف أبو الحجاج أن العائدون من الخارج بفندقهم يتقدمون بالشكر يوميا للعاملين بالفندق علي الخدمات المميزة التي يقوم بها الفندق لهم، مؤكدًا أن لا يوجد اي قصور في الخدمات المقدمة، بل أن العائدون بالخارج بفندقهم اكدوا لهم علي زيارة مرسي علم مرة اخري عند عودة السياحة الداخلية والحياة لطبيعتها مرة أخري.

مطار مرسى علم يستقبل 300 عالق (8)

من جانب آخر كان أعلن الدكتور تامر مرعي، وكيل وزارة الصحة، عن انتهاء الحجر الصحي للمصريين العائدين من دول البحرين وهولندا، والمغرب، واحدي الرحلات الألمانية والجزائر، والذي يتخطي عددهم ال 400 شخص، وذلك بعد قضاء فترة الحجر الصحي ال 14 يوما داخل عدد من الفنادق السياحية بمدينة مرسى علم.

مطار مرسى علم يستقبل 300 عالق (9)

وأضاف وكيل وزارة الصحة والسكان بالبحر الأحمر، في تصريحات صحفية له، أن الفرق الطبية داخل الفنادق السياحية وقعت الكشف الطبي النهائي على الركاب المصريين قبل خروجهم من الفندق لتنقلهم طائرة داخلية من مطار مرسي علم للقاهرة

مطار مرسى علم يستقبل 300 عالق (10)

يذكر أن استقبل مطار مرسى علم الدولى، منذ بداية إبريل الماضى، حتي صباح اليوم الجمعة قرابة 5 آلاف عالق مصري بالخارج، علي متن 30 رحلة طيران، قادمة من 28 دولة مختلفة حول العالم بعد تنسيقات مكثفة ما بين وزاراة الهجرة والطيران والخارجية والصحة، التى يبدأ دورها بمجرد وصولهم أرض المطار من خلال فرق الحجر الصحى والطب الوقائى وتسكينهم فى الفنادق المخصصة لهم.

مطار مرسى علم يستقبل 300 عالق (11)
 
مطار مرسى علم يستقبل 300 عالق (12)
 
مطار مرسى علم يستقبل 300 عالق (13)
 
مطار مرسى علم يستقبل 300 عالق (14)
 
مطار مرسى علم يستقبل 300 عالق (15)
 
مطار مرسى علم يستقبل 300 عالق (16)
 
مطار مرسى علم يستقبل 300 عالق (17)
 
مطار مرسى علم يستقبل 300 عالق (18)
 
مطار مرسى علم يستقبل 300 عالق (19)
 
مطار مرسى علم يستقبل 300 عالق (20)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة