أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على شروط استئناف عمل مراكز التسوق فى بلجيكا قبل افتتاحها الإثنين

الجمعة، 08 مايو 2020 12:43 م
تعرف على شروط استئناف عمل مراكز التسوق فى بلجيكا قبل افتتاحها الإثنين رئيسة وزراء بلجيكا
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد مراكز التسوق في بلجيكا، لإعادة فتح جميع المتاجر أمام الجمهور، بداية من يوم الإثنين المقبل، بعد قرار من مجلس الأمن القومي بالأمس، والذي تلاه إعلان رسمي من رئيسة الوزراء صوفي ويلميس عن التدابير التي ستدخل حيز التنفيذ بدءاً من يوم الإثنين 11 مايو .

وقال ثلاثة مديرين لمراكز تسوق بلجيكية كبرى، "سيتعين على العملاء والتجار مراعاة بعض القواعد البسيطة ولكن الصارمة في نفس الوقت، والتي ستظهر على جميع لوحات المعلومات والشاشات الرقمية الموجودة في المراكز المختلفة"، وقد حددت هذه الأخيرة معا في الأسابيع الأخيرة خطة دقيقة لإعادة فتح حوالي 1000 متجر، "وستتم بطريقة لطيفة وممتعة وآمنة" حسب قولهم.

تم اتخاذ العديد من التدابير من قبل الشركات مثل ، CEUSTERS و AG Real Estate و Wereldhave Belgium التي تدير معًا 25 مركزًا للتسوق في بلجيكا.

في حين سيتم تقييد مواقف السيارات في أماكن معينة ، على وجه الخصوص لضمان دخول الزوار ومغادرة مركز التسوق بطريقة آمنة ، من خلال مداخل ومخارج منفصلة، تبعا لحجم المركز التجاري ، سيتم فتح عدد محدود فقط من المداخل داخل المتاجر وخارجها ،و سيتم تحديد اتجاه حركة المرور بواسطة الأسهم والملصقات الملونة الموضوعة على الأرض.

وستتاح لجميع العملاء الفرصة لتطهير أيديهم باستخدام مستحضر مضاد للجراثيم أو جل متاح في بعض المراكز ، سيساعد أفراد الأمن والمضيفون والمضيفات العملاء بشكل أكبر ، بينما في مراكز أخرى سيتمكن الزوار من استخدام أكشاك التعقيم المخصصة.

أما بالنسبة للقناع الواقي، فإن المتاجر ستتيحه للعملاء في مكاتب الإرشادات أو في آلات البيع ، ويقول مديرو مراكز التسوق، ان لديهم حاليًا أكثر من ربع مليون قناع . وفي بعض المراكز ، سيتم توفير المعدات للعملاء مجانًا ، وفي مراكز أخرى ستكون هناك حاجة إلى مساهمة صغيرة تصل إلى يورو واحد.

وأخيراً سيتم تقييد عملية الدخول إلى المتاجر خلال ساعات الذروة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة