أكرم القصاص - علا الشافعي

محاضر اقتصاديات الصحة: الزحام على منتجات رمضان ساهم فى زيادة إصابات كورونا

الجمعة، 08 مايو 2020 11:58 م
محاضر اقتصاديات الصحة: الزحام على منتجات رمضان ساهم فى زيادة إصابات كورونا الدكتور إسلام عنان
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور إسلام عنان محاضر اقتصاديات الصحة والأوبئة إن معامل الإصابة زاد في مصر نتيجة لحالات الزحام.


وأضاف، خلال لقائه مع برنامج التاسعة مع الإعلامية هبة جلال على القناة الأولى بالتليفزيون المصرى: الزحام على شراء المنتجات قبل رمضان ساهم فى تضاعف معدلات الإصابة بكورونا، مضيفا: "بدأنا نشهد زيادة في أعداد الوفيت وهى زيادة مقلقة ومن الممكن أن نصل في نهاية الشهر إلى 1000 وفاة، وإذا كسرنا 1200 حالة وفاة سنواجه مشكلة كبيرة".

وتابع: نحتاج إلى التعاون بين القطاع الطبي التابع للدولة والقطاع الطبي الخاص لتكون لدينا أعداد أكبر من غرف العناية المركزة، ولابد أن نحل مشكلة مرتبات الأطباء حتى لا نخسرهم لأن الغالبية منهم يفكرون في السفر، ونحن نعمل على ذلك حاليا حتى نحافظ عليهم من الهجرة.

 

وكانت أكدت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، أن عدد الحالات التى تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 2416 حالة، من ضمنهم الـ 1945 متعافيًا.
 
 
وأضاف أنه تم تسجيل 495 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، بينهم أجنبيان، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 21 حالة جديدة.
 
وقال إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.
 
وذكرأن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الجمعة، هو 8476 حالة من ضمنهم 1945 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 503 حالات وفاة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة