محافظ المنيا: توريد 109 ألف طن قمح للصوامع والشون

الجمعة، 08 مايو 2020 04:22 م
محافظ المنيا: توريد 109 ألف طن قمح للصوامع والشون اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا
المنيا – حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء أسامة القاضى، محافظ المنيا، استمرار أعمال توريد محصول القمح للصوامع والشون الحكومية، حيث بلغ إجمالى كمية الأقماح المحلية الموردة لموسم 2020 حتى اليوم (109443 طن و893 كيلو جرام) بنطاق دائرة المحافظة، منذ بدء عمليات التوريد فى منتصف شهر إبريل الماضى.

وجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء التى تقع فى نطاقها شون أو صوامع بأهمية متابعة تمهيد الطرق المؤدية لشون وصوامع التخزين بأنحاء المحافظة لتيسير الوصول إليها بسيارات التوريد، مع ضرورة تسهيل كافة الإجراءات أثناء الاستلام والتيسير على المزارعين، وتذليل كافة العقبات التى تعوق عمليات التوريد حفاظاً على المحصول.

وأعلن الدكتور محمود يوسف، وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن المساحة المنزرعة بالقمح هذا العام بلغت 249 ألف فدان، وأشار إلى أن المحافظة لديها 47 موقع شون وصوامع وهناجر لاستقبال الأقماح، وتستوعب ما يزيد على 400 ألف طن.

كما تتابع الوحدات المحلية بالتنسيق مع مديرية الطب البيطرى أعمال تطهير وتعقيم مواقع استلام القمح ضمن الاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، أثناء عملية التوريد. وتابعت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، حصاد محصول القمح بمشروع غرب المنيا وتوريد المحصول لصوامع التموين البهنسا بالمنيا، والتوسعات المستقبلية للمشروع مع بدء الموسم المقبل الجديد فى الزراعة سبتمبر المقبل.

وقال الدكتور أيمن عبدالعال، المدير التنفيذى لمشروع غرب غرب المنيا، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن هناك متابعة دورية لعملية حصاد القمح بمشروع المنيا، ومتابعى توريد المحصول، حيث تم توريد 120 طن حتى الآن إلى صوامع التموين بالمنيا. مضيفا أن المحصول مبشر بالخير واستمرار الحصاد فى 1000 فدان تم زراعتها بالقمح وتتضمن المساحات المخصصة للمشروع مختلف المحاصيل الشتوية والبالغة 20 ألف فدان تتوزع على زراعات القمح وبنجر السكر والمحاصيل الشتوية المستهدف زراعتها فى أراضى المشروع، مشيرا إلى أنه تم تطبيق الممارسات الجيدة فى الحصاد الآلى للحد من الفاقد خلال مراحل الإنتاج والتداول على أن يتم توريد محصول القمح إلى الصوامع التابعة لوزارة التموين بمحافظة المنيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة