الطبيب يكلف الدولة 2 مليون جنيه..

مدير قصر العينى الفرنساوى الأسبق: لدينا 8 أطباء لكل 10 آلاف مواطن

الجمعة، 08 مايو 2020 11:59 م
مدير قصر العينى الفرنساوى الأسبق: لدينا 8 أطباء لكل 10 آلاف مواطن مدير قصر العينى الفرنساوى الأسبق
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور نبيل عبد المقصود مدير قصر العينى الفرنساوى الأسبق، إن الدولة تبذل مجهودا جبارا وعملت كل ما تستطيع فعله، وعلى المواطنين دور قوى في حماية نفسه، وأعتقد أن كل واحد الآن يعرف كل ما هو مطلوب منه وإذا لم يلتزم المواطن سنصل إلى أعداد إصابات لا يمكن السيطرة عليها.

وأضاف، خلال لقائه مع برنامج التاسعة مع الإعلامية هبة جلال على القناة الأولى بالتليفزيون المصرى: الأطباء خط الدفاع الأول وأقصد المنظومة الطبية من تمريض وفنيين إلى جانب الأطباء لدينا ربع مليون طبيب في مصر أي لدينا 8 أطباء لكل 10 آلاف مواطن مصرى، وفى العالم كله 26 طبيبا لكل 10 آلاف مواطن، والطبيب المصرى من أمهر الأطباء في العالم ومطلوب جدا في الخارج والدولة تنفق على الطبيب حوالى 2 مليون جنيه لكى تعلمه، وشهدنا استقالات أعداد كبيرة قبل انتشار كورونا، وعلى الدولة أن تحافظ على الأطباء لكى تستفيد منهم بدلا من الهجرة لأنهم مرحب بهم جدا في الخارج لمهارتهم.

وكانت أكدت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، أن عدد الحالات التى تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 2416 حالة، من ضمنهم الـ 1945 متعافيًا.
 
وأضاف أنه تم تسجيل 495 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، بينهم أجنبيان، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 21 حالة جديدة.
 
وقال إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.
 
وذكرأن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الجمعة، هو 8476 حالة من ضمنهم 1945 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 503 حالات وفاة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة