مستشفى قها للحجر الصحى تصف ممرضات مكافحة العدوى بـ"الأبطال"

الجمعة، 08 مايو 2020 07:00 ص
مستشفى قها للحجر الصحى تصف ممرضات مكافحة العدوى بـ"الأبطال" ممرضات مكافحة العدوى
القليوبية نيفين طه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجهت مستشفي قها للحجر الصحي بمحافظة القليوبية، في بيان لها علي صفحتها الرسمية على الفيس بوك، الشكر والعرفان لممرضات مكافحة العدوى بالفريق الطبي الثالث بالمستشفي وهما: انتصار المزين، ومروة عبدالغفار، ووصفتهم بـ"الأبطال".

وذكرت المستشفي في بيانها: "رغم عددكم القليل ولكن يقع على عاتقكم مسئولية حماية الفريق الطبي والإشراف والمساعدة على تطبيق أساليب مكافحة العدوى في التطهير والتعقيم ولبس الواقيات وخلعها، بجهودكم وتعاونكم غيرتم مفاهيم مكافحة العدوى في المستشفيات من وظيفة للراحة والمحسوبية، لعمل نوعى مهم لا يستغنى عنه لا يعمل به إلا شخص مميز بفهمه وحكمته، وهو ما رأيناه فيكم، التعاون والاجتهاد والمجهود الخرافي وطولة البال، أصبحتم حائط الصد للفريق الطبي، تجدهم يشرفون ويساعدون الاطباء والتمريض والعمال في لبس بدل الوقاية حتى تجدهم يساعدونهم بحب وتواضع وخوف عليهم".

وكانت قد أعلنت مستشفى قها للعزل، خروج  متعافين جدد من فيروس كورونا المستجد، اليوم ، بعد ورود التقارير الخاصة بنتائج المسحة الثانية التى تم سحبها منهم والتأكد من سلبيتها، ليرتفع عدد المتعافين من الفيروس بالمستشفى إلى 142 حالة تعافى.

وأكد الدكتور أحمد العجوز رئيس الفريق الطبي  بمستشفى الحجر الصحى بقها فى محافظة القليوبية، أن الفريق الطبى أسرة واحدة، وأعضاؤه يعاملون المرضى من هذا المنطلق، مشيرة إلى أن عدد المتعافين من فيروس كورونا بالمستشفى ارتفع إلى 142 متعافيا، وأن الحالات التى يتم شفاءها يتم عمل مسحتين لها على مدار يومين متتاليين للتأكد من تعافيها بعد إثبات سلبية العينات.

وأشار الدكتور أحمد العجوز إلى أن جميع الحالات المحجوزة حالاتهم مستقرة، وأنه يتم عمل مسحات لهم يوميا لمتابعة حالاتهم الصحية بشكل دورى تطبيقا لبروتوكول العلاج المصرى الذى أثبت فاعليته فى مقاومة الفيروس.

 

Screenshot_2020-05-08-03-06-01-02

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة