مكرم محمد أحمد لبرنامج رأى عام: الصراع الفلسطيني الإسرائيلى لن يجد تسوية حقيقة إلا بحل الدولتين

الجمعة، 08 مايو 2020 10:58 م
مكرم محمد أحمد لبرنامج رأى عام: الصراع الفلسطيني الإسرائيلى لن يجد تسوية حقيقة إلا بحل الدولتين مكرم محمد أحمد
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علق الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، على مستقبل التعايش مع إسرائيل، قائلًا: "نحن في عالم حدود الاستقطاب فيه تقل وحدود المصالح تكبر، والقوى السياسة تحاول تبرير أسباب ومشروعية ما تفعل، وأعتقد أنه لم تعد قضية أن تخاصم الإسرائيليين".

وأكد، خلال حواره مع الإعلامى عمرو عبد الحميد ببرنامج رأى عام المذاع على شاشة "ten"، ضرورة الحفاظ على فكرة الدولتين، حيث إنه من مصلحة إسرائيل الإبقاء على حل الدولتين، وهو الحل الوحيد والصحيح والممكن والمتاح، مضيفًا أن الصراع الفلسطيني الإسرائيلى لن يجد تسوية حقيقة إلا بوجود دولة فلسطينية بجوار دولة إسرائيل، ولا يمكن أن يتحقق سلام بغير وجود علاقات عربية إسرائيل متكافئة ومعترف بها من الجانبين.

وذكر أن القضية الفلسطينية لا تزال قضية العرب الأولى، وأعتقد أنها ستتبدل وتتغير كثيرًا لو وقع التصالح اليهودى العربى الشامل.

وعن معاهدة السلام، قال: "ظلت موجودة في جيب الجاكيت بتاعى 3 أسابيع إلى أن تهيئت الظروف.. مهنتى الصحفية تغلبنى وتغلب تصرفاتى، وكنت أول من أذاع هذا الخبر، والسادات تحدث إلى أسامة الباز للتحقيق معى، وأسامة كان يعرف كيف حصلت على هذا الخبر.. وقلت له لا يمكن إجباري للإفصاح عن مصدرى".
 
وقال الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن الإسرائيليين جزء من تأسيس هذه المنطقة ومنذ بدء الخليقة، مضيفًا: "اليهودي جزء من التاريخ القديم لهذه المنطقة لا يمكن من إنكاره.. وجود الإسرائيل في هذه المنطقة أمر قد يكون مختلفا عليه، ولكن له أصل".
 
وفيما يتعلق بالحروب التي تشهدها المنطقة بسبب إسرائيل، قال إن هناك دولا تستثمر هذه الصراعات لصالحها، ويوجد أشياء كثيرة لا بد أن تترك للتاريخ.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة