أكرم القصاص - علا الشافعي

البطاريق تتنزه فى غياب البشر بحديقة حيوان ولاية أوريجون الأمريكية.. فيديو

السبت، 09 مايو 2020 04:00 ص
البطاريق تتنزه فى غياب البشر بحديقة حيوان ولاية أوريجون الأمريكية.. فيديو البطاريق
كتب - أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على هامش إغلاق حدائق الحيوان فى العديد من دول العالم بسبب انتشار فيروس كورونا، عرضت قناة روسيا اليوم مقطع فيديو قام خلاله بعض عمال حديقة الحيوان بولاية أوريجون الأمريكية بالتنزه مع عدد من البطاريق فى ظل غياب زوار الحديقة، حيث تجولت البطاريق بحرية واستمتاع بالطبيعية خلال خلو الحديقة من زوارها، وتسعى الحديقة حاليا لجمع التبرعات نظرًا للخسائر التى تكبدتها بسبب الإغلاق جراء انتشار فيروس كورونا.

من جانب أخر، تحولت شوارع كبرى مدن العالم إلى حدائق مفتوحة تتجول فيها الحيوانات المفترسة والأليفة بسبب الإغلاق العام الذي تطبقه الكثير من الحكومات لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، وتكررت ظاهرة تجول الحيوانات في الشوارع، وآخرها ما عرضته شبكة ABC News الأمريكية، من فيديو التقطته كاميرا مراقبة في شوارع العاصمة سيدني،لنعامه تتجول في شوارع إحدى ضواحي سيدني الخالية وتتحرك دون وجود سيارات أو حركة سكان.

والتقطت كاميرا أخرى من داخل السيارة النعامة وهي تسير في شوارع سيدني، وتتحرك عبر الطرق والأرصفة، ثم تقرر العودة في النهاية إلى الغابة مع تجمع المزيد من السكان لمشاهدتها ومحاولة التقاط صور لها.

وعلى جانب آخر، كشف مجموعة من الباحثين عن نجاحهم في حل لغز عمره 5 آلاف عام يتعلق بكيفية حصول مجموعة من بيض النعام على زخارفها الملونة، وكان البيض المزخرف يعد من الأغراض الثمينة بين دوائر النخبة فى حضارات البحر الأبيض المتوسط خلال العصرين البرونزى والحديدى، ولكن، لم يُعرف الكثير عن كيفية إنتاجها، وتجارتها، ونقلها من مكان إلى آخر فى أنحاء المنطقة.

لذلك، فى الوقت المناسب لـ عيد الفصح، أعاد باحثون فحص مجموعة تتكون من 5 بيضات كانت معروضة فى المتحف البريطانى فى لندن، ووجدوا أن قصة أصولها كانت "أكثر تعقيداً" مما كانوا يتصورون.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة