أكرم القصاص - علا الشافعي

خدمة بث تطور ذكاء اصطناعيا يكتشف كلمات الأغانى الصريحة فى 40 ألف مقطع يوميا

السبت، 09 مايو 2020 04:00 ص
خدمة بث تطور ذكاء اصطناعيا يكتشف كلمات الأغانى الصريحة فى 40 ألف مقطع يوميا موسيقى
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعمل خدمة البث Deezer على تطوير أداة ذكاء اصطناعي لاكتشاف وتصفية كلمات الأغاني الصريحة في 40 ألف مقطع صوتي جديد يتم تحميله يوميًا، وذلك للمساعدة في تحديد ما إذا كان يجب وضع علامة على الأغاني الجديدة المضافة إلى مكتبتها على أنها صريحة.
 
وفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، لا تزال الأداة الجديدة قيد التطوير، لكن المديرين التنفيذيين للشركة يأملون أن تساعدهم في فرز ما يصل إلى 40 ألف مسار جديد تتلقاه كل يوم من شركات التسجيل، ومعظمها غير مصنف.
 
كما أنه بمجرد الانتهاء، لن تقم الأداة بتسمية المسارات تلقائيًا، ولكن بدلاً من ذلك تميز المسارات للمراجعة، والتي سيتم إجراؤها من جانب أحد المديرين التنفيذيين للشركة.
 
كتب مانويل موسلام من Deezer في منشور على مدونة يلخص المشروع الجديد، "عندما يتعلق الأمر بتحديد ماهية الكلمات الصريحة، فلا يوجد إجماع عام".
 
وأضاف موسلام، "من الواضح أنها قضية ثقافية، مع الكثير من الاعتبارات حول الجمهور المستهدف وسياق الاستماع".
 
وأوضح موسلام، "كما هو الحال مع الأفلام، فإن الهدف الأساسي من تصنيف قطعة ما بأنها صريحة هو تقديم إرشادات لتحديد مدى ملاءمتها للجمهور المستهدف.
 
يعتمد النظام الحالي على شركات التسجيل لتقييم المواد الخاصة بها قبل نشرها وتحديد ما إذا كانت مؤهلة للحصول على ملصق "بإشراف أبوي" بناءً على إرشادات من جمعية صناعة التسجيلات الأمريكية (RIAA).
 
كما أنه نظرًا لأن هذه غالبًا ما تكون مكالمات من جانب المديرين التنفيذيين، وتعتمد بشكل كبير على ثقافة السوق التي يتم إصدار الأغنية أو الألبوم فيها، فإن إنشاء ذكاء اصطناعي لأداء نفس الوظيفة كان يمثل تحديًا.
 
تعتمد أداة الذكاء الاصطناعي Deezer على برنامج سابق طورته الشركة ، يُدعى Spleeter ، والذي يمكنه عزل الغناء تلقائيًا من أي أغنية إلى مسار منفصل.
 
ينشأ الذكاء الاصطناعى ورقة غنائية مكتوبة استنادًا إلى المسار الصوتي المعزول من Spleeter، وإشارته إلى قائمة الكلمات الصريحة للغة معينة.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة