روسيا: إجراء أكثر من 5.2 مليون اختبار للكشف عن فيروس كورونا

السبت، 09 مايو 2020 10:14 ص
روسيا: إجراء أكثر من 5.2 مليون اختبار للكشف عن فيروس كورونا اختبارات لإنتاج علاج لكورونا
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت هيئة حماية المستهلك الروسية أنه تم إجراء أكثر من 5.2 مليون اختبار للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد فى عموم روسيا، وذكر بيان للهيئة الروسية اليوم السبت، أن 242 ألف شخص يخضعون حاليا للإشراف الطبي بسبب الاشتباه بإصابتهم بالفيروس التاجى فى البلاد،وسجلت روسيا أمس أكثر من 10 آلاف إصابة جديدة؛ ليترفع عدد المصابين بفيروس "كورونا المستجد" إلى أكثر من 187ألفا.

وكانت صحيفة "الجارديان" البريطانية، قالت إن روسيا تشهد ارتفاعا قياسيا آخر في الإصابات بفيروس كورونا،  وتحولت إلى نقطة ساخنة فى أوروبا حيث تجاوزت ألمانيا وفرنسا لتصبح خامس أعلى عدد في العالم ، حيث أكدت الحكومة الفرنسية أن الدولة ستبدأ في رفع حظرها الصارم لمدة ثمانية أسابيع تدريجيًا اعتبارًا من يوم الاثنين.

ومع اتجاه الكثير من الدول فى أوروبا إلى الخروج من الحظر أصبحت روسيا نقطة ساخنة جديدة لـ كوفيد19 في القارة حيث توجد أكثر من نصف الحالات التي يبلغ عددها 177.160 حالة في موسكو.

وقال رئيس بلدية العاصمة سيرجي سوبيانين أن بحثا يشير إلى أن العدد الفعلي كان أقرب إلى 300000 ، أي أكثر من ثلاثة أضعاف الرقم الرسمي.

وقال سوبيانين، الحليف الرئيسي للرئيس الروسي ، فلاديمير بوتين ، إن العدد يرتفع بشدة بسبب الاختبارات المتزايدة.

وكان مركز العمليات الروسي لمكافحة كورونا، ذكر اليوم السبت، تسجيل 10817 إصابة جديدة بالفيروس ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 198676 حالة.

ورصد مركز العمليات الروسي 104 وفيات جديدة بالفيروس ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى 1827.

فى غضون ذلك، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين السبت، أن روسيا "لا تقهر" حين تكون موحدة، خلال إحياء الذكرى الـ75 لانتهاء الحرب العالمية الثانية في مراسم متواضعة هذه السنة بظل الحجر المنزلي المفروض لمكافحة كوفيد-19.

وقال بوتين "نعلم ولدينا إيمان ثابت بأننا لا نقهر حين نكون موحدين".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة