أكرم القصاص - علا الشافعي

روسيا تعرب عن استعدادها للحوار مع التشيك حول القضايا الثنائية بين البلدين

السبت، 09 مايو 2020 09:07 م
روسيا تعرب عن استعدادها للحوار مع التشيك حول القضايا الثنائية بين البلدين المارشال السوفييتى فى الحرب العالمية الثانية إيفان كونيف
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعربت السفارة الروسية في جمهورية التشيك، اليوم السبت، استعداد موسكو لبدء مشاورات مع براج بشأن القضايا الثنائية الملحة بين البلدين.

وذكرت السفارة الروسية، في بيان بثته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) وفقا لوكالة أنباء (تاس) الروسية، اليوم: "أنه في الـ 8 من مايو الجاري، أخطرت روسيا رسميًا جمهورية التشيك برغبتها في إجراء مشاورات حول القضايا الثنائية الملحة بين الجانبين، وفقا للمادة الخامسة من المعاهدة المبرمة عام 1993 بشأن العلاقات الودية والتعاون بين روسيا والتشيك، والتي تنص تحديدًا على التزام البلدين بالحفاظ على العلاقات التاريخية والعسكرية بينهما".

وكان وزير الخارجية التشيكي توماس بيتريشك صرح - في 5 مايو الجارى - بأن سلطات البلاد سلمت مذكرة لروسيا تقترح فيها بدء المشاورات مع موسكو وفقًا لمعاهدة التعاون والعلاقات الودية المبرمة بين البلدين.

ولفت بيتريشك إلى أن هناك العديد من نقاط الخلاف بين الجانبين، حيث تصاعدت التوترات بين البلدين بعد هدم نصب تذكارى مخصص للمارشال السوفييتي في الحرب العالمية الثانية إيفان كونيف في العاصة التشيكية براج.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة