فيديو.. خالد الجندى: الدعاء يقلل من مصيبة كورونا

السبت، 09 مايو 2020 07:49 م
فيديو.. خالد الجندى: الدعاء يقلل من مصيبة كورونا خالد الجندى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الشيخ خالد الجندى عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن هناك بعض الأشخاص يرون أن المصيبة هى أعلى شىء وبالتحديد في جزئية فيروس كورونا.

وأضاف الجندى خلال حلقة برنامجه "لعلهم يفقهون" المذاع على فضائية "dmc": لو كان فيروس كورونا وحش مفترس وانقض على أهل الأرض لقضى على الجميع ولكن الله منع انتشاره بشكل كبير بفضل الدعاء، مستدلا بقوله تعالى "ما يعبأ بكم ربي لولا دعائكم".

وحذر من التشكيك في القرآن الكريم لأنه بعتبر من يفعل ذلك مجرم آثم، مشيرا إلى أن الدعاء ليست مهمته القضاء على المصيبة، ولكن يقلل من خسائرها وأثارها، مضيفا أن رواد السوشيال ميديا يشعرون بالفرح للفت نظرهم بأن دعاء الصالحين يقلل من خطر كورونا .

وفى وقت سابق قال الشيخ خالد الجندى عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن جميع الأدعية للوقاية من فيروس كورونا لا تجدى نفعا بدون عمل واتباع الإجراءات الاحترازية.

وأضاف الجندى خلال حلقة برنامجه "لعلهم يفقهون" المذاع على فضائية "dmc": "لو قعدنا ندعى أن ربنا يبعد عننا كورونا واحنا لسه بنتجمع ونقعد على الكورنيش وعيشنا فى الدور ده الفيروس هايمسك مقشة ويكنسنا ويخلص علينا.


وتابع الجندى، أن ارتفاع أعداد الإصابات بسبب الإهمال ولولا الدعاء وبعض العقلاء فى بلدنا لصرنا مثل الدول التى وصلت فيها أعداد الإصابات لمئات الآلاف.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة