نيويورك تايمز: ثلث وفيات كورونا فى الولايات المتحدة تحدث بدور رعاية المسنين

السبت، 09 مايو 2020 09:42 م
نيويورك تايمز: ثلث وفيات كورونا فى الولايات المتحدة تحدث بدور رعاية المسنين دار مسنين
كتبت: نهال طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة نيويورك تايمز وفقا لبياناتها التحليلية لته قد توفي ما لا يقل عن 25600 مقيم وعامل بسبب كورونا  في دور رعاية المسنين وغيرها من مرافق الرعاية الطويلة الأجل في الولايات المتحدة، وقد أصاب الفيروس حتى الآن أكثر من 143000 في حوالي 7500 منشأة.

 

وفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها فان المقيمين في دور الرعاية معرضون بشدة لخطر الإصابة أو الوفاة بسبب فيروس كورونا.

 

ومن المعروف أن فيروس Covid-19 يمثل خطرا بشكل خاص لكبار السن الذين يعانون من حالات صحية مزمنة، ويمكن أن ينتشر بسهولة أكبر من خلال المرافق الجماعية ، حيث يعيش العديد من الأشخاص في بيئة محصورة وينتقل العمال من غرفة إلى أخرى.

 

في حين أن حوالي 10 % فقط من الحالات حدثت في دور رعاية فإن الوفيات المرتبطة بـ Covid-19 في هذه المرافق تمثل ثلث حالات الوفاة بسبب الوباء في الولايات المتحدة.

 

قالت الصحيفة انه في ظل عدم وجود بيانات شاملة من بعض الولايات والحكومة الفيدرالية ، قامت بتجميع قاعدة بياناتها الخاصة بحالات كورونا في دور رعاية المسنين.

 

إن نسبة الوفيات المرتبطة بمرافق الرعاية طويلة الأجل لكبار السن هي أكثر حدة على مستوى الولاية. في حوالي 12 ولاية ، يمثل عدد السكان والعمال الذين ماتوا أكثر من نصف جميع الوفيات الناجمة عن الفيروس.

 

تستند أرقام التايمز إلى تأكيدات رسمية من الولايات والمقاطعات والمنشآت نفسها وهي تشمل المقيمين  وفي الحالات التي تتوفر فيها التقارير  موظفو المرافق. نظرًا للتنوع الواسع في نوع المعلومات المتاحة ، من شبه المؤكد أن الإجماليات الموضحة تمثل عددًا أقل من العدد الحقيقي.

 

واستنادًا إلى تحليل الصحيفة فإن حوالي 800 من مقاطعات البلاد البالغ عددها 3100 مقاطعة بها حالة إصابة بعدوى كورنا واحدة على الأقل مرتبطة بمنشأة رعاية للمسنين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة