أكرم القصاص - علا الشافعي

الشهر العقارى: أكثر من 30 ألف معاملة على مستوى الجمهورية اليوم

الإثنين، 01 يونيو 2020 08:56 م
الشهر العقارى: أكثر من 30 ألف معاملة على مستوى الجمهورية اليوم الشهر العقارى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المستشار أشرف رزق مساعد وزير العدل لشئون الشهر العقارى والتوثيق، إنه أكثر من 30 ألف معاملة بمكاتب الشهر العقارى على مستوى الجمهورية فى أول يوم عمل ، وناشد العديد من الأندية بفتح مكاتب الشهر العقارى للمواطنين، وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى ببرنامجه على مسئوليتى المذاع على قناة صدى البلد، أن الشهر العقارى لا يعمل بكامل طاقته بسبب الإجراءات الاحترازية التى نتخذها لمواجهة وباء فيروس كورونا، مضيفا أن تطبيق الشهر العقارى الذى سيجرى إطلاقة قريبا سيتيح للمواطنين الحجز فى مكاتب التوثيق لاستخراج المطلوب، ومعرفة الكثافة فى مكاتب الشهر العقارى.

وعادت مكاتب الشهر العقارى والتوثيق على مستوى الجمهورية، اعتبارا من اليوم الاثنين، للعمل وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من فيروس كورونا.

وشهدت مكاتب الشهر العقارى، فى أول يوم عمل لها، إقبالا من المواطنين، والالتزام بالإجراءات الاحترازية، وقال أحد موظفى الشهر العقارى لـ"اليوم السابع": "المواطنون ملتزمون بالكمامات والإجراءات الاحترازية، ونعمل على تطهير المبانى مرتين فى اليوم".

وظهر المواطنون ملتزمون بارتداء الكمامات والتواجد فى مسافات آمنة، فيما خصص الشهر العقارى مقاعد للانتظار، والتعامل الاحترافى مع المتواجدين بالمبانى وإنهاء أوراقهم فى وقت زمنى قصير، حيث أعرب المواطنون عن تقديرهم لوزارة العدل وجهودها فى مجابهة فيروس كورونا.

وتقدم مكاتب الشهر العقارى 10 خدمات رئيسية خدمة توثيق توكيل عام رسمى وتوكيل رسمى عام فى القضايا  (توكيلات المحاميين)، والتوكيلات الخاصة، وعقود بيع السيارات، وعقود الايجار الرسمية - إثبات تاريخ-، والتصديق على الدفاتر الإيجارية، ومحضر إيداع وصية مغلقة، ومحضر فتح وصية مغلقة، والتوكيل الخاص بصرف المعاش، وتوثيق الإقرارات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة