أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منصف الليل..مسئولون: احتجاجات أمريكا تنذر بموجة كورونا ثانية.. الهند تطرد مسئولين باكستانيين وتتهمهم بالتجسس.. حاكم دبى: الإمارات دخلت مرحلة عودة الحياة الاقتصادية

الإثنين، 01 يونيو 2020 12:00 ص
باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منصف الليل..مسئولون: احتجاجات أمريكا تنذر بموجة كورونا ثانية.. الهند تطرد مسئولين باكستانيين وتتهمهم بالتجسس.. حاكم دبى: الإمارات دخلت مرحلة عودة الحياة الاقتصادية
إعداد محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 
 
استدعت وزارة الخارجية الأوكرانية، سفير إيران لدى كييف، على خلفية الوضع حول الصندوقين الأسودين للطائرة الأوكرانية، التى أسقطت فوق طهران مطلع يناير الماضي، بحسب مصدر دبلوماسى أوكرانى، يأتى ذلك وفقا لما نشر على موقع قناة "روسيا اليوم" الإخبارية. 
 
حطام الطائرة الأوكرانية
 
حذر مسئولون أمريكيون من تزايد الاضطرابات المدنية وأعمال الشغب والاحتجاجات التي تثير احتمال حدوث موجة ثانية من تفشي فيروس كورونا، مع اشتداد العنف والتجمعات العامة حتى صباح الأحد، وقالت مجلة "نيوزويك" الأمريكية إن الآلاف تجمعوا عبر ولايات متعددة للتظاهر بعد وفاة جورج فلويد، الذي توفي بعد أن وضع ضابط شرطة ركبته على رقبته أثناء اعتقاله في مينيابوليس.
 
الاحتجاجات فى أمريكا
 
 
قالت الحكومة البريطانية، اليوم الأحد، إنها حققت هدفها بالوصول إلى 200 ألف فحص للكشف عن فيروس كورونا المستجد يوميا، بما فى ذلك ما يلزم لإجراء 40 ألفا من فحوص الأجسام المضادة فى اليوم مضيفة أنها بلغت هذا الهدف قبل يوم.
 
رئيس الحكومة البريطانية بوريس جونسون
 
قالت السلطات المحلية فى بوركينا فاسو، اليوم الأحد، إن 25 شخصا على الأقل لقوا حتفهم فى شرق البلاد يوم أمس السبت، إثر هجوم شنه متشددون على سوق للماشية، ويمثل الهجوم الذى وقع فى قرية كومبيمبيجا فى شرق بوركينا فاسو، أحدث أعمال العنف التى سلطت الضوء على الاضطرابات العميقة فى مناطق من البلاد. وتحارب بوركينا فاسو مسلحين مرتبطين بتنظيمى القاعدة وداعش منذ 2017.
 
مسلحون 
 
أكد المتحدث باسم الكرملين، دميترى بيسكوف، أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، سيعلن عن موعد جديد للتصويت حول التعديلات الدستورية فى الوقت الذى سيعتبره مناسبا بناء على الأوضاع الصحية، وقال بيسكوف، فى حديث بثته قناة "روسيا-1"، اليوم الأحد، "هذه القرارات يتخذها الرئيس الروسي، وأنتم تعرفون أنه يدعو الجميع إلى عدم الانجرار وراء البديهة"، مؤكدا ضرورة الاعتماد على المعطيات الدقيقة للعلماء والخبراء والجهات المعنية.
 
الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
 
 
أفادت شبكة "سكاى نيوز" فى خبر عاجل، أن الهند تعلن طرد مسؤولين في السفارة الباكستانية وتتهمهم بالتجسس، وفيما قررت السلطات الهندية، اليوم السبت، تمديد تدابير الإغلاق فى مناطق احتواء وباء فيروس كورونا بجميع أنحاء البلاد حتى 30 يونيو المقبل، مع السماح باستئناف كافة الأنشطة الاقتصادية تدريجيا خارج تلك المناطق.
 
الشرطة الهندية

إصابات كورونا فى البرازيل تتجاوز نصف مليون وارتفاع الوفيات إلى 28872

أعلنت وزارة الصحة البرازيلية اليوم الأحد، أن إصابات فيروس كورونا فى البلاد تجاوزت النصف مليون ، وارتفاع الوفيات إلى 28872، جاء ذلك نقلا عن  مصادر إعلامية قبل قليل، وقالت وزارة الصحة البرازيلية إنها سجلت رقما قياسيا بلغ 33274 إصابة جديدة بفيروس كورونا أمس السبت ليرتفع العدد الإجمالي إلى 498440 حالة بينما تجاوز عدد الوفيات نظيره في فرنسا ليأتي رابعا على مستوى العالم خلف الولايات المتحدة وبريطانيا وإيطاليا.
 
وفيات كورونا فى البرازيل
 
 
قال الشيخ محمد بن راشد حاكم دبي ، اليوم الأحد، إن الإمارات دخلت في مرحلة عودة الحياة الاقتصادية التدريجية، وقال حاكم دبي فى سلسلة تغريدات عبر حسابه على تويتر اليوم: ترأست اليوم اجتماعاً لمجلس الوزراء مع أول يوم لعودة موظفي الحكومة لمقراتهم ..دخلنا مرحلة جديدة..مرحلة عودة الحياة الاقتصادية التدريجية ..كل شخص فيها مسؤول ..وكل المؤسسات والقطاعات مشاركة في حماية أفرادها.. ستبقى الصحة أولوية ومسؤولية .. وإرجاع عجلة الاقتصاد استراتيجية وضرورية.
 
الشيخ محمد بن راشد 
 
 
قال اللواء أحمد المسمارى، المتحدث باسم الجيش الليبى، إن الجيش الليبى يخوض حربا شرسة ضد جماعات تكفيرية خطيرة جداً مدعومة من قبل المخابرات التركية ورجب طيب أردوغان بشكل مباشر، وتابع: "بالإضافة إلى عشرات الآلاف من المرتزقة السوريين بجانب التكفيريين فإن ليبيا تخوض حربا نيابة عن المنطقة الإقليمية بالكامل والعالم".
 
اللواء أحمد المسمارى المتحدث باسم الجيش الليبى
 
 
أصدر وزير العدل ووزير الأوقاف والشئون الاسلامية الكويتى المستشار الدكتور فهد العفاسى قرارا بالاشتراطات الخاصة بالفتح الجزئى للمساجد، مع استمرار وقف صلاة الجمعة فى كل المساجد بحسب صحيفة الراى الكويتية.
 
وزير العدل الكويتى المستشار الدكتور فهد العفاسى
 
 
قال المكتب الإعلامي لحكومة إمارة أبوظبي، وهي الأكبر في الإمارات العربية المتحدة، اليوم، الأحد، إن الإمارة أعلنت حظرا لمدة أسبوع على التنقلات منها وإليها وبين مدنها الرئيسية اعتبارا من الثانى من يونيو.
 
أبوظبى
 
أعلنت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية، عبر حسابها الرسمى في تويتر، عن مغادرة أولى رحلات قطارات الركاب صباح اليوم، متوجهة من الرياض إلى الدمام مرورًا بمحطتى الهفوف وبقيق وعلى متنها (١٤٣) راكبًا بنسبة إشغال مقاعد تجاوزت (٩٩٪) من قِبَل المسافرين؛ فيما انطلقت ثانى رحلات المؤسسة صباح اليوم من الدمام إلى الرياض مرورًا بمحطتي بقيق والهفوف، وكان على متن القطار (١١٨) راكبًا.
 
فحص الركاب قبل إستقلال القطار
 
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة