أكرم القصاص - علا الشافعي

خطأ إملائى يطيح بـ3 مسؤولين بالفيوم.. فنى بالوحدة المحلية كتب كلمة قمامة بدل كمامة ووقع عليها رئيس الوحدة وسكرتيرها.. المحافظ يقيلهم: ارتكبوا أخطاء جسيمة غيرت معنى خطاب موجه للمواطنين.. و3جدد يتولون مناصبهم غدا

الإثنين، 01 يونيو 2020 04:30 م
خطأ إملائى يطيح بـ3 مسؤولين بالفيوم.. فنى بالوحدة المحلية كتب كلمة قمامة بدل كمامة ووقع عليها رئيس الوحدة وسكرتيرها.. المحافظ يقيلهم: ارتكبوا أخطاء جسيمة غيرت معنى خطاب موجه للمواطنين.. و3جدد يتولون مناصبهم غدا محافظ الفيوم يقيل 3 مسؤولين على خلفية خطأ إملائى
الفيوم رباب الجالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسبب خطأ إملائى باستبدال حرف القاف مكان حرف الكاف فى إقالة 3 مسؤولين بالوحدة المحلية بقرية المشرك قبلى بمحافظة الفيوم من مناصبهم، حيث كانوا يوجهون خطابا للمواطنين حول أزمة كورونا، فكتب الموظف بالوحدة يطالب المواطنين بالقرية بارتداء القمامة بدلا من الكمامة وهو ما جعل الخطاب يتداول على مواقع التواصل الاجتماعى ولاقى الكثير من السخرية حول تدنى المستوى اللغوى لدى التنفيذيين خاصة أن الخطاب تم تذييله بتوقيع رئيس الوحدة المحلية وسكرتيرها .

خطأ إملائى يطيح بـ3 مسؤولين حكوميين بالفيوم
خطأ إملائى يطيح بـ3 مسؤولين حكوميين بالفيوم


ومن جانبه قرر الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، إعفاء كل من رئيس الوحدة المحلية بقرية المشرك قبلى التابعة لمركز يوسف الصديق، وسكرتير الوحدة المحلية، والموظف المختص عن إعداد الخطابات للجهات ذات الصلة، وإحالتهم للتحقيق بعد تداول أحد الخطابات بشأن ضرورة ارتداء "الكمامة" للتصدى لفيروس كورونا المستجد.

وأوضح الدكتور محمد التونى المتحدث الرسمى لمحافظة الفيوم، أن الخطاب الذى تم إرساله به أخطاء إملائية جسيمة غيرت المعنى المقصود من توجيهات التصدى لفيروس كورونا والتشديد على ضرورة ارتداء "الكمامة" تفعيلاً للإجراءات الاحترازية التى تطبقها الدولة للحد من العدوى بفيروس كورونا.

وأضاف المتحدث الرسمى لمحافظة الفيوم أن الموظف المسئول عن إعداد الخطاب لم يراع الدقة ولم يلتزم بمهام عمله، كما قام سكرتير الوحدة المحلية بالتوقيع على الخطاب دون قراءته، فيما غاب الدور الإشرافى لرئيس الوحدة المحلية فى المتابعة، مما يعد إخلالاً جسيماً بمهام ومتطلبات العمل.



وطالب عدد من المواطنين فى مدونات لهم على مواقع التواصل الاجتماعى بضرورة أن يتم عمل اختبار إملائى للمسؤولين بالوحدات المحلية بالقرية مؤكدين أن الكثيرين لا يجيدون القراءة والكتابة.

وقال كمال سلومة رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة يوسف الصديق فى تصريحات خاصة لليوم السابع إنه يتم اليوم إنهاء إجراءات إقالة رئيس الوحدة المحلية بقرية المشرك قبلى وسكرتير الوحدة وموظف ونقلهم للعمل بالوحدة المحلية لمجلس مدينة يوسف الصديق بعدما قرار الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم بإقالتهم لإصدارهم خطاب توجيهى للمواطنين استبدلوا فيه كلمة "الكمامة" ب"القمامة".


ولفت ياسر سلومة إلى أنه سيتم تعيين حمدى عبد العال حافظ مدير التفتيش المالى بالوحدة المحلية بمركز يوسف الصديق بدلا من جمال محمد السيد رئيس الوحدة المحلية بقرية المشرك وتعيين حسن عبد الحميد صادق سكرتيرا بالوحدة بدلا من مصطفى فتحى أيوب ونقل على عبد القادر الفنى بالوحدة المحلية بالمشرك إلى الوحدة المحلية بمركز ومدينة يوسف الصديق.

ولفت سلومة إلى أنه تم التنبيه على جميع رؤساء الوحدات المحلية بعد قرار المحافظ أنه لن يتم التهاون فى أى خطأ أو التقصير مشددا على أن الجميع بالمركز يعمل على قدم وساق لتوعية المواطنين لاتخاذ الإجراءات الوقائية للتصدى للعدوى بفيروس كورونا المستجد.


وعقب هذه الواقعة عقد الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، اجتماعًا مع رؤساء مجالس المدن، لمتابعة خطط التصدى لفيروس كورونا المستجد، وذلك بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، واللواء عبدالقادر النورى سكرتير عام المحافظة، والمهندس أيمن عزت السكرتير العام المساعد.

وأوضح الدكتور محمد التونى المتحدث الرسمى لمحافظة الفيوم، أنه تم خلال الاجتماع مناقشة خطط المراكز فى أعمال التعقيم والتطهير، والتعامل مع المخالفات فور وقوعها وتحصيل الغرامات المستحقة، لافتاً أن المحافظ وجه رؤساء المدن بالتنسيق مع مديرية الشئون الصحية للتخلص الآمن من نفايات المصابين المعزولين فى منازلهم، وكذا تكثيف حملات رفع القمامة والإشغالات.

وشدد محافظ الفيوم على أهمية دور رجال الدين الإسلامى والمسيحى فى التوعية بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية فى التصدى لفيروس كورونا، مؤكداً على ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية بكل حسم والتنسيق بين مجالس المدن، وادارة المرور، وإدارة المواقف والنقل الجماعي، للتأكد من التزام السائقين والمواطنين بارتداء الكمامة، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وكشف المحافظ عن انه سيتم تزويد مختلف المراكز بأعداد إضافية من معدات التعقيم، كما يجرى التنسيق مع وزارة الإنتاج الحربى لشراء كمامات N95 للعاملين بالادارات المحلية ومجالس المدن، مؤكدًا على استمرار أعمال التعقيم والتطهير لجميع المواقع والمنشآت، وتأهيل المجتمع المدنى للترصد ومواجهة المخالفات وأماكن التجمعات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة