أكرم القصاص - علا الشافعي

وزيرة الصحة: 50% من الإصابات بكورونا فى أخر أسبوعين داخل القاهرة فقط

الإثنين، 01 يونيو 2020 10:32 م
وزيرة الصحة: 50% من الإصابات بكورونا فى أخر أسبوعين داخل القاهرة فقط هالة زايد
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إن أعداد الإصابات بفيروس كورونا بدأت تقل عن اليوم الماضى، كما بدأ الاحتقان الذى كان موجودا في القاهرة الكبرى يقل تدريجيا وتم فتح الكثير من المستشفيات، وانضم في أخر أسبوع 320 مستشفى للخدمة فأصبحنا 376 مستشفى لاستقبال مرضى فيروس كورونا.

وأضافت وزيرة الصحة، خلال لقائها بقناة إكسترا نيوز، أن 50% من الإصابات في أخر أسبوعين داخل القاهرة فقط وليس القاهرة الكبرى، موضحة أنه ما زالت القاهرة الكبرى من أعلى الإصابات.

وتابعت وزيرة الصحة: نجرى جولات في مستشفيات القاهرة الكبرى من أجل التأكد من أن جميع المواطنين في مستشفيات العزل يحصلون على الرعاية بشكل منتظم، مستطردة: أنا كنت في الساحل التعليمى وهى بسعة 500 سرير وسنتوسع في الرعايات التي تتواجد بها.

وفى وقت سابق أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، على توافر مخزون كاف من الأدوية والمستلزمات الطبية والوقائية بجميع المستشفيات في محافظات الجمهورية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته الوزيرة اليوم الإثنين، بحضور عددٍ من قيادات الوزارة، وذلك بديوان عام الوزارة، لمتابعة خطة العمل لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأوضح بيان للوزارة أن الوزيرة وجهت التفتيش الصيدلي بتكثيف المرور على جميع الصدليات، للتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، لضمان عدم تخزينها، كما ناشدت الوزيرة المواطنين بعدم سحب كميات كبيرة من الأدوية الخاصة بالمناعة دون جدوى.

وأشار إلى أنه يتم صرف الأدوية الخاصة ببروتوكولات العلاج لفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، حسب الحالة الصحية للمرضى، موضحًا أنه يتم تصنيف الأدوية ببروتوكولات وفقًا لثلاث مستويات هم (الحالات المتواجدة بالمستشفيات، والمخالطين للحالات الإيجابية، والحالات الإيجابية التي تخضع للعزل المنزلي).










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة