وكيل الأطباء عن حالة الطبيب محمود سامى: "فى آخر علاج بدأ يشوف نور"

الإثنين، 01 يونيو 2020 12:59 ص
وكيل الأطباء عن حالة الطبيب محمود سامى: "فى آخر علاج بدأ يشوف نور" الدكتور محمود سامى
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة نجوى الشافعى وكيل نقابة الأطباء، إن لقاء وزيرة الصحة ونقيب الأطباء استجابة كنا نودها وأصبحت ملحة، مؤكدة أن الجندى لا يهرب من حربه والأطباء يواجهون العمل لمكافحة فيروس كورونا.  

وعن حالة الدكتور محمود سامي، طبيب مستشفى الحميات، الذى فقد بصره، قالت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "من مصر"، على فضائية "CBC"، مع الإعلامية ريهام إبراهيم: "فى آخر علاج بدأ يشوف نور".

وكانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أكدت حرص الوزارة على الاستجابة  لاحتياجات ومطالب الأطباء، والأطقم الطبية بوجه عام، وتوفير سبل الحماية والدعم اللازم لهم في حربهم ضد فيروس كورونا المستجد" كوفيد 19".

جاء ذلك خلال استقبالها الدكتور حسين خيري، نقيب أطباء مصر، أمس الأحد، بديوان عام وزارة الصحة والسكان، وأشارت الوزيرة إلى حرص القيادة السياسية على الارتقاء بالمنظومة الصحية من خلال توفير الفرص التدريبية للأطباء والفريق الطبي، فضلاً عن دعم الأطقم الطبية من خلال إنشاء صندوق لمخاطر المهنة، مضيفةً أنه جارِ وضع آليات التنفيذ بالتنسيق مع مجلس الوزراء ووزارة المالية في هذا الشأن، كما تم رفع بدل المهن الطبية إلى 75%، وجارِ دراسة رفع سن المعاش للأطباء إلى 62 عامًا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة