أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء.. عبير فريد شوقى: أمى صعبت عليا لما قلتلها سيبى البيت عندى كورونا.. وطالب بالمنصورة يوضح إمكانيات أول روبوت لمساعدة مرضى الفيروس.. وزير الاتصالات: هيكلة الـ"private number"

الأربعاء، 10 يونيو 2020 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. عبير فريد شوقى: أمى صعبت عليا لما قلتلها سيبى البيت عندى كورونا.. وطالب بالمنصورة يوضح إمكانيات أول روبوت لمساعدة مرضى الفيروس.. وزير الاتصالات: هيكلة الـ"private number" إعلاميون - صورة أرشيفية
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء أمس الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، ونرصد لكم أبرز التصريحات.

عبير فريد شوقى: أمى صعبت عليا لما قلت لها سيبى البيت لأنى عندى كورونا

أعربت عبير فريد شوقى، ابنة الفنان الراحل فريد شوقى، عن قلها الشديد تجاه والدتها كونها المخالطة الوحيدة لها، مشيرة إلى أنها أصيبت بكورونا وتتلقى العلاج فى المنزل الآن، وتابعت: "أمى صعبت عليا لما قلت لها سيبى البيت لأنى عندى كورونا".

وأضافت "عبير فريد شوقى "، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، أنها تعرضت للتنمر من صيدلى عندما ذهبت إلى أخذ الحقن التى خصصت لها فى برنامج العلاج، وتابعت: "عندما قلت له أننى مصابة بكورونا عاملنى باحتقار وكنت عاوزة احدفه بحاجة"

وطالبت عبير شوقى، بتسهيل إجراءات العلاج المنزلى، لغير القادرين، موضحة أنها قادرة مادياً على شراء الدواء من السوق السوداء ولكن هناك آخرون لا يستطعيون القيام بذلك.

طالب بالمنصورة يوضح إمكانيات أول روبوت مصرى لمساعدة مرضى كورونا

قال الطالب محمد عبد الرحمن بالفرقة الرابعة بكلية التجارة جامعة المنصورة: "إنه منذ بدء جائحة كورونا بدأنا نعمل على أجهزة التنفس الصناعى، ولكن بعد أن دخلت شركات كبرى بدأنا نتوقف".

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج مساء dmc والذى يقدمه الإعلامى رامى رضوان: "ولحماية الطواقم الطبية بدأنا نعمل على الروبوت قدر المستطاع وأخذ منا حوالى شهر، وذلك لأن هناك قطعا كانت تستورد من الخارج، وكل مكونات الروبوت مصرية من السوق المحلى".

وأضاف: "أفضل ما فيه هو التحكم عن بعد ويكون المتحكم فى غرفة التحكم وبه كاميرا ليرى المتحكم الطريق الذى يسير به الروبوت، ونعمل حاليا على الشكل الخارجي، كما أن الروبوت مزود بالصوت للتحدث مع المرضى من خلال المتحكم، فهو مزود بنظام صوتى وفى وجود عوائق نستطيع التحكم في الروبوت لمسافة 200 متر".

وزير الاتصالات: هيكلة أرقام الـ"private number

".. وتدريب 500 موظف بـ"أمازون"

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن كل التوقعات العالمية تؤكد أن العالم لن يعود لسابق عهده بعد انتهاء أزمة كورونا، وهذا الأمر له نتائج محمودة، وهذا يصب في صالح التعليم من عند بعد، والعمل وعقد الاجتماع عن بعد.

وأوضح وزير الاتصالات، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "ON"، أن هذه التداعيات ستساهم في خفض كلفة التعليم والتدريب والسفر، واختصار أكثر للوقت، والاجتماعات تسير بشكل أكثر كفاءة وفعالية، مضيفًا أن الوزارة تعمل على توفير البيئة المعلوماتية اللازمة للعام الدراسي الجديد.

وأشار الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إنه تم توقيع شركة أمازون (amazon web service) العالمية لتدريب 500 من الشباب المصري على تقنيات الذكاء الاصطناعى وعلوم البيانات.

وعن إجراءات نقل المحمول بنفس الرقم بين الشركات، خلال 24 ساعة فقط، قال إنه يمكن للعميل صاحب الخط الذهاب إلى أقرب فرع لخدمة العملاء للشركة المراد الانتقال إليها يقدم طلب إليها ويثبت ملكيته للخط، ثم تقوم الشركة المراد الانتقال إليها بتسليم شريحة جديدة للعميل، وتصل للعميل رسالة نصية بقبول طلبه.

وذكر أنه جارى مراجعة ودراسة الأرقام التي الـ"private number" على التليفون المحمول فنيًا وتقنيًا وسيتم حوكمتها بحيث تكون لمن يتطلب عمله ومسئولياته هذه الخاصية.

متعافٍ من كورونا: اعتقدت أنه دور برد ولم أذهب للطبيب إلا بعد تطور الأعراض

قال أحمد مقلد، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بعد تعافيه من كورونا: "في البداية اعتقدت أنه دور برد وتعاملت على أنه كذلك، ولم أذهب إلى الطبيب كعادة المصريين".

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج مساء dmc والذى يقدمه الإعلامى رامى رضوان: "تعاملت لأكثر من 3 أيام على أنه دور برد إلى أن الوضع لم يتغير، وبدأت الأعراض في التطور وبدأت أفقد حاسة الشم والتذوق بشكل كامل".

وتابع: "ذهبت إلى الطبيب وبدأت فى الالتزام بالكورس العلاجى الذى وصفه الطبيب وأهتم بشكل كبير بالتغذية، والشىء الصعب في موضوع التغذية أنك بتكون فاقد لحاسة التذوق أنت بس بتاكل علشان تقوى المناعة".

وأكد أن هناك أعراضا كانت مستمرة مثل فقدان حاسة الشم والتذوق وأعراض أخرى تأتى على فترات مثل ارتفاع درجات الحرارة، ومهم جدا التواصل مع الطبيب في حالة العزل المنزلى، ومن يكتب الله له التعافى يجب أن يتبرع بالبلازما مثلما سأفعل إن شاء الله".

"متحدث الكهرباء": زيادة الأسعار من أجل استمرار تقديم الخدمة وتطوير القطاع

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن الزيادات الجديدة فى أسعار الكهرباء ليس كبيرة، موضحاً أن هناك قرابة 10 ملايين مشترك تتراوح فواتيرهم من 100 إلى 106 جنيهات، وتابع: "وفى ظل الزيادة الجديدة ستكون فواتيرهم 136 جنيها".

وأضاف "حمزة"، اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، إن الدولة المصرية مازالت تدعم أسعار الكهرباء حتى بعد الزيادات الجديدة،وتراعى محدود الدخل، وتابع:" الدولة متحملة مليارات فى ظل جائحة كورونا".

وأكد "حمزة"، أن فلسفة خطة إعادة هيكلة الأسعار منذ البداية كانت تهدف إلى الحفاظ على تقديم الخدمة دون توقف وتطوير القطاع الحيوى الذى تعتمد عليه قطاعات عدة فى الدولة، وتابع:"حتى لا نصل إلى الظلام اللى كنا فيه".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة