بى إن سبورتس تنهار وسط أزمة كورونا.. الشبكة القطرية تطيح بـ126 إعلاميا وموظفا بسبب الأزمة المالية.. تسريح أعداد كبيرة من المصريين والجزائريين.. والدورى الإيطالى يوقع عقوبات عليها.. والمشتركون يطالبون بتعويضات

الأربعاء، 10 يونيو 2020 02:08 م
بى إن سبورتس تنهار وسط أزمة كورونا.. الشبكة القطرية تطيح بـ126 إعلاميا وموظفا بسبب الأزمة المالية.. تسريح أعداد كبيرة من المصريين والجزائريين.. والدورى الإيطالى يوقع عقوبات عليها.. والمشتركون يطالبون بتعويضات بي ان سبورتس
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت شبكة قنوات "بي إن سبورتس" أزمة مالية طاحنة خلال الأيام الماضية تسببت فى العديد من الخسائر للشركة القطرية التى تحتكر بث البطولات الرياضية حول العالم، وأصدرت الشبكة خطابات إنهاء خدمة لـ 126 إعلاميا وموظفا منهم مذيعون ومذيعات مثل التونسي معز بولحية ونزار الأكحل الذى كان أحد مؤسسى القناة قبل سنوات والمذيعة الحزائرية خولة لشهب وعدد من الموظفين فى الإدارات المختلفة ومعظمهم من المصريين والجزائريين.

الدوري الإيطالي يعاقب القناة القطرية

وقررت رابطة الدوري الإيطالي توقيع عقوبة على شبكة القنوات القطرية بالمنع من استخدام أو نشر أى صور للمسابقة حتى إشعار آخر، بسبب عدم دفع القناة لقيمة القسط الثالث من حقوق بث مباريات الكالتشيو، نتيجة الأزمة المالية الناجمة عن توقف النشاط الكروى بسبب جائحة فيروس كورونا.

كما تم منع القناة أيضا من بث المباريات المتبقية ومن الأرشيف حسب الاتفاق المبرم بينهما، وذلك من خلال خطاب رسمي عبر البريد الإلكتروني.

وكان الاتحاد الإيطالي لكرة القدم قد أكد حسم مصير مسابقة الدوري عن طريق نظام الإقصائيات "بلاى أوف" لإنهاء الموسم الجارى فى دوريات الدرجة الأولى، والثانية، حال الإيقاف مجدداً بسبب كورونا.

وأعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، أن سوق الانتقالات الصيفية للعام الجارى سيبدأ يوم 1 سبتمبر المقبل، على أن يتم إغلاق السوق يوم 5 أكتوبر بينما تستمر سوق الانتقالات الشتوية بين يومي 4 و31 يناير المقبل، وذلك فى ظروف استثنائية خاصة بسبب أزمة فيروس كورونا التى ضربت العالم، وتسببت في توقف النشاط الكروي في إيطاليا لمدة 3 أشهر.

ومن المفترض أن يتم فتح السوق كالعادة فى 1 يوليو على أن يتم إغلاقه فى 2 سبتمبر، قبل قدوم جائحة كورونا، ولذلك لأول مرة سيكون مدة الميركاتو شهر و5 أيام فقط بدلا من شهرين.

وبذلك ستتمكن الأندية الإيطالية من تسجيل لاعبين جدد من 1 سبتمبر حتى 5 أكتوبر، كما أن لذلك تداعيات على ميركاتو يناير، حيث سيتم فتح سوق الانتقالات الشتوية فى 4 يناير، قبل الموعد النهائي في 31 من الشهر نفسه.

القناة القطرية تتجاهل طلبات المشتركين

مطالبة بتعويضات من بي ان
مطالبة بتعويضات من بي ان

في الوقت نفسه، تجاهلت شبكة قنوات "بى إن سبورتس" تحديد مصير مشتركيها بعد تجميد النشاط الرياضي فى كل أنحاء العالم تقريبًا بسبب فيروس كورونا الذى أتى على الأخضر واليابس فى كل الملاعب، بعدما بدأ مشتركو القناة التليفزيونية المطالبة بتعويضات عقب دفع الاشتراك السنوى وبعدها توقفت كل البطولات الكبرى فى العالم، علماً بأن سعر الاشتراك السنوى للباقة الرياضية الكاملة يصل إلى 2000 جنيه، بينما الباقة الكاملة التى تضم قنوات ترفيهية منوعة تصل إلى 2400 جنيه سنويًا.

وانتشرت تغريدات من كل دول الوطن العربي عبر مواقع التواصل الاجتماعي للمطالبة بتعويضات، خاصة أن البطولات الكبرى كالدورى الإنجليزي حال عدم استكمالها ستكون مطالبة بصرف تعويضات لقنوات البث التليفزيوني، حيث قال جريج كلارك رئيس الاتحاد الإنجليزي في تصريحات لصحيفة "تايمز"، إن رابطة البريميرليج ستخسر حوالي 750 مليون إسترليني من عائدات البث التليفزيوني فقط وهو ما يعنى أن الرابطة ستصرف تعويضات للشركات التي تمتلك حقوق البث.

مطالبة سعودية بالتعويضات
مطالبة سعودية بالتعويضات

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة