قطر تسجل 4 وفيات و1716 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة

الأربعاء، 10 يونيو 2020 02:31 م
قطر تسجل 4 وفيات و1716 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة كورونا
كتب ـ سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الصحة القطرية فى بيان مقتضب عبر حسابها على تويتر اليوم الأربعاء، وفاة 4 حالات ليرفع حالات الوفاة إلى 66 حالة منذ بدء تفشى الوباء في البلاد، بينما تم تسجيل 1844 حالة تعاف، ليرفع عدد الحالات التي تماثلت للشفاء إلى 49413، وتسجيل 1716 إصابة جديدة ليرفع العدد الكلي للإصابات إلى 73595 حالة.

وفى وقت سابق، قالت المتحدثة باسم الحكومة القطرية لولوة بنت راشد الخاطر، إن قطر ستبدأ في إلغاء القيود المفروضة بسبب فيروس كورونا في مدنها بموجب خطة من أربع مراحل تبدأ في 15 يونيو بالسماح بإعادة فتح بعض المساجد.

وأضافت خلال مؤتمر صحفى، أن المرحلة الثانية من تخفيف إجراءات العزل العام ستبدأ في الأول من يوليو والثالثة في الأول من والرابعة في الأول من سبتمبر .

وسيتم في المرحلة الثانية السماح بفتح المطاعم جزئيا، في حين سيُسمح في المرحلة الثالثة باستئناف الرحلات الجوية من البلدان منخفضة المخاطر وإعادة فتح مراكز التسوق والأسواق ذات الطاقة الاستيعابية المحدودة.

 وقالت المتحدثة، إن المرحلة الرابعة ستتضمن السماح بإقامة حفلات الزفاف والتجمعات التجارية مثل المعارض وإعادة فتح المسارح ودور السينما.

وسجلت قطر 1368 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا وثلاث حالات وفاة اليوم الاثنين، ليصل إجمالي عدد المصابين إلى 70158 منهم 57 حالة وفاة.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة