أكرم القصاص - علا الشافعي

كاتب تونسى: تحركات للمعارضة لإدراج حركة النهضة على قوائم الإرهاب

الأربعاء، 10 يونيو 2020 08:17 م
كاتب تونسى: تحركات للمعارضة لإدراج حركة النهضة على قوائم الإرهاب البرلمان التونسى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفى التونسي، هادي يحمد، إن هناك تحركات من المعارضة التونسية لإدارج حركة النهضة على قوائم الإرهاب، مؤكدا أن تحالفات حركة النهضة التابعة للاخوان قوية داخل البرلمان التونسي.

 

وأضاف هادي يحمد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " صالة التحرير" المذاع على قناة صدى البلد، تقديم الإعلامية عزة مصطفي، أن هذا المطلب وصل هذه المرة للبرلمان التونسي، وهذا يعنى أن الأمر جدي، مشيرا إلى أنه يصعب أن يتم الموافقة على هذا القرار من قبل البرلمان، وأن قيادات النهضة يقولون إنهم ليس لهم علاقة بالجماعات الإرهابية.

وأشار يحمد، إلى أن عدم التصويت سيثبت أن هناك تحالفا مع الإخوان، وفى حالة التصويت سيأكدون تخليهم عن تلك الجماعة.

وكان هادي يحمد قال، إن حكومة الحبيب الجملي المعينة من حركة النهضة الإخوانية تعيش عزلة حقيقية بعدما لم تحصل على الثقة من البرلمان في جلسته التي عقدت أمس.

وأضاف يحمد أن حركة النهضة ألقت بجندها في معركة خاسرة، وخسر الجملي المكلف برئاسة الحكومة الجندي وخسرت كذلك حركة النهضة الإخوانية.

وتابع الكاتب الصحفي التونسي أن عدم منح الثقة لحكومة الجملي، تعتبرخسارة لراشد الغنوشي رئيس البرلمان التونسي،  لأنه المتحكم الأساسي في حركة النهضة والذي نجح في الوصول إلى رئاسة مجلس النواب بتحالف وقتي.

وأكد يحمد، أن الغنوشي شخصية غير مرغوب فيها داخليا وخارجيا.

وأوضح الكاتب الصحفي التونسي أن حل البرلمان التونسي أصبح سيناريو مطروحا بعدما لم يتم منح الثقة للحكومة الجديدة، لافتا إلى أن حزب قلب تونس أعلن تشكيل جبهة برلمانية تجمع أكثر من 90 نائبا ، مؤكدا أن الرئيس التونسي قيس سعيد عليه تسمية رئيس حكومة جديد في غضون أسبوع وإن لم يتم منح الثقة لها يتم حل البرلمان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة